أخبار عاجلة

عالم المرأة : 5 ريد فلاجز تحذرك إنه ممكن يكون نرجسي.. دائما ضحية وبيبعدك عن الناس

عالم المرأة : 5 ريد فلاجز تحذرك إنه ممكن يكون نرجسي.. دائما ضحية وبيبعدك عن الناس
عالم المرأة : 5 ريد فلاجز تحذرك إنه ممكن يكون نرجسي.. دائما ضحية وبيبعدك عن الناس

الأحد 15 سبتمبر 2024 10:48 مساءً

نيوز أون لاين - بعد فترة من التعامل في العلاقة العاطفية، قد تبدأ بعض الصفات التي كانت مختفية في الظهور. يمكن أن يكتشف أحد الشريكين أن الآخر يتصف بالكذب أو الغرور الشديد، وقد يكون أسوأ تلك الصفات هو النرجسية. تشير الإحصائيات إلى أن حوالي 1% من السكان يعانون من اضطراب الشخصية النرجسية، والذي يتميز بالشعور الدائم بأهمية الذات والاعتقاد بأنهم فريدون ويستحقون معاملة خاصة. لذا، يُفضَّل اكتشاف هذه الصفات مبكرًا لتجنب العلاقات السامة. نستعرض في هذا التقرير عدة علامات حمراء تشير إلى أن شريكك قد يكون نرجسيًا، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

علامات تدل على إمكانية أن يكون الحبيب نرجسي ضحية دائمًا

كلنا نمر بتجربة أو تجربتين من العلاقات الفاشلة لكن الشخص النرجسي لديه سلسلة من العلاقات الفاشلة والتي يدعى بأنه ضحيتهم جميعاً، كما يشير النرجسي خلال حديثه عن هؤلاء بأنهم تسببوا له في الشعور بالصدمة والإهمال.

لديه أتباع لا أصدقاء يحرص الشخص النرجسي على أن يكون بين مجموعة من الأشخاص المعجبين به ليكونون تابعين له ولأفكاره وربما يكونون هؤلاء أشقائه أو موظفين يعملون تحت إدارته ليخدمون احتياجاته ويمارس عليهم سلطاته. بيكدب طول الوقت

يتظاهر النرجسى دائماً بشخصية عكس حقيقته ودائماً ما يختلق الأكاذيب ويتظاهر بالإهتمام حتى يخدع الطرف الآخر .

هيبعدك عن اللى بيحبوك

يسعى الشخص النرجسى طوال الوقت للتفريق بينك وبين أحبائك، من خلال تحذيرك من أشقائك وتخوين من حولك حتى تبعد عنهم جميعاً وتعتقد إنه مصدر الأمان الوحيد فى حياتك.

بيستخدم كل الحيل للسيطرة

يستخدم الشخص النرجسي جميع الحيل بهدف السيطرة علي الطرف الآخر، وفى بداية العلاقة سوف يحاول السخرية من حساسيتك المفرطة، وقد يتحول لـ شخصية عدوانية أو عنيفة بشدة وتارة أخرى يشعر بالذنب تجاهك عما يقترفه من أفعال عنيفة وقد يعود مرة أخرى ليهددك أنتٍ وأحبائك، بفضح أي أمر سرى عرفه عنكٍ.

رجل نرجسى
رجل نرجسى

 

شاب نرجسى
شاب نرجسى

 

علاقة حب مع شخص نرجسى
علاقة حب مع شخص نرجسى

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم المرأة : لو شعرك جاف.. اعرفى فوائد المريمية وكيفية استخدامها فى العناية بالشعر
التالى عالم المرأة : طريقة عمل المكرونة بـ 3 وصفات لذيذة ومختلفة