عالم المرأة : 6 أشياء لا يجب تنظيفها بالخل للحفاظ عليها.. منها الرخام والخشب

عالم المرأة : 6 أشياء لا يجب تنظيفها بالخل للحفاظ عليها.. منها الرخام والخشب
عالم المرأة : 6 أشياء لا يجب تنظيفها بالخل للحفاظ عليها.. منها الرخام والخشب

الخميس 25 مايو 2023 05:40 مساءً

على الرغم من أن الخل الأبيض النقى أحد المكونات الأساسية التى تلجأ إليها الكثير من السيدات فى تنظيف الخضراوات واللحوم، وتدخله فى بعض الأكلات، وهناك من لا يستغنى عنه فى تنظيف وتعقيم الأدوات المختلفة، مثل غسل النوافذ وتعقيم الأسطح، وإزالة بعض البقع، إلا أن هناك بعض الأدوات المنزلية والمواد التى يمكن أن تتلف عند تعرضها للخل، أو تفسد بعض المكونات عند مزج الخل معها، لذا يستعرض "اليوم السابع" بعض تلك الأشياء، حتى تتجنبى استخدام الخل معها وفقا لما نشره موقع "bhg".

التنظيف بالخل
التنظيف بالخل
الرخام والجرانيت

لا ينبغى تنظيف الرخام والجرانيت والأحجار الطبيعية، مثلا الأردواز بالخل، سواء تم استخدامه فى أسطح العمل والأرضيات وجدران الاستحمام، حيث يمكن أن يتسبب الحمض الموجود فى الخل فى تنقر الحجر الطبيعي.

 

أى شىء يحتوى على الكلور

عندما يتم خلط الكلور بالخل، فإنه ينتج عنه تفاعل كيميائى ينتج عنه غاز الكلور السام، لذلك لا تخلطى أبدا مبيض الكلور أو المنتجات التي تحتوي على مبيض الكلور مع الخل تحت أي ظرف من الظروف.

التنظيف
التنظيف
الجبس

لا ينبغي تنظيف الجبس غير المحكم بالخل، والذي يمكن أن يتآكل مع مرور الوقت، ما يؤدى إلى تلفه، فيمكن تنظيف الجبس المحكم بالخل، لكن من الأفضل تجنبه مع استخدام المنظفات غير الحمضية لتجنب إضعافه.

 

الفولاذ المقاوم للصدأ

يوجد هذا الفولاذ في أدوات المطبخ كالسكاكين وأواني الطهي، وبعض الأجهزة المنزلية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، فمن الأفضل تجنب الخل، واستخدام منظف غير حمضي، حيث يمكن أن يؤدي استخدامه إلي تنقر على الفولاذ المقاوم للصدأ، أو تأكل الطبقات الخارجية.

  الخشب

يمكن أن يتسبب تنظيف الخشب بالخل في تغير اللون وتقشير طبقاته، ويفضل اختيار منظف غير حمضي آمن للاستخدام على الخشب، وهو متوافر في الأسواق.

الاسطح الخشبية
الاسطح الخشبية
أواني الزهر

يمكن أن يبتلع الخل الطبقة الواقية الموجودة في أواني الزهر ويعمل على تقشيرها، والتي تجعلها لا يلتصق الطعام بها، كما أنه من الممكن أن يتسبب في حدوث تنقر في الحديد الزهر نفسه.

اواني الزهر
اواني الزهر

 

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks