نيوز أونلاين

عالم المرأة : مصر تشارك اليوم بأول مسابقة ببطولة أفضل الطهاة في أفريقيا 2024

الخميس 12 سبتمبر 2024 10:54 مساءً

نيوز أون لاين - تقام مسابقة Bocuse d'Or Africa للطهاة اليوم الخميس ضمن فعاليات بطولة أفضل الطهاة في أفريقيا 2024 والمقامة في مراكش تحت رعاية الملك محمد السادس ويشارك فيها مصر وغانا وموريشيوس والمغرب والسنغال، ومدة المسابقة 5 ساعات و35 دقيقة، وفقاً لما ذكرته صحيفة " mapnews ".

وسيتعين على الدول المشاركة إثبات تفوقها من خلال اختبارين رئيسيين، أولهما "موضوع الهضبة" الذي يتكون من شريحة لحم البقر المشوي والخبز الحلو، مصحوبة بثلاثة زخارف نباتية، بما في ذلك ممثل واحد لبلدهم، لتمجيد تقاليد الطهي الإفريقية مع احترام المعايير الدولية للعرض.

وفي الحدث الثاني، والمسمى بـ "الموضوع على الطبق"، سيتعين على المشاركين تصميم قائمة كاملة حول الجزر، بما في ذلك المقبلات، والطبق الرئيسي المكون من ثلاث قطع من الإسكالوب، والحلوى.

وفي يوم الجمعة، ستحتفل كأس المعجنات الإفريقية بفن صناعة المعجنات من خلال الفعاليات التي ستسلط الضوء على إبداعات كبار طهاة المعجنات من بوركينا فاسو وساحل العاج ومصر وغانا وموريشيوس والمغرب والسنغال وتونس.

وذلك خلال 10 ساعات من المنافسة في عدة فئات، وهي "تجارب التذوق" و"الاختبارات الفنية". وستقام نهائيات هاتين المسابقتين الإفريقيتين في معرض SIRHA في ليون عام 2025.

 

أخبار متعلقة :