نيوز أونلاين

عالم المرأة : ماذا ينتظر فريق مصر بعد الوصول للمركز الثالث ببطولة أفضل الطهاة بأفريقيا؟

السبت 14 سبتمبر 2024 10:52 مساءً

نيوز أون لاين - يشتهر المطبخ المصرى بوجباته الشهية الغنية بالعناصر الغذائية والمميزة بنكهات لا مثيل لها، ولذلك وبفضل إبداع الشيفات المصريين استطاعوا أن يحصلوا على المركز الثالث في بطولة أفضل الطهاة في أفريقيا والمقامة في مراكش، تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب، بينما حصلت المغرب على المركز الأول من المنافسة وحصلت موريشيوس على المركز الثاني، كما نال الفريق المصرى الذى قدم أشهى الأكلات الكثير من الثناء والإشادة حسبما ذكرت العديد من الصحف المغربية المتابعة للحدث.

ماذا ينتظر الفريق المصري؟

حصلت مصر على جائزة "الطبق الخاص" لعرضها الاستثنائي كما وصفته الصحف، لنجاح الفريق في تقديم لمسة عصرية على المطبخ المصري التقليدي، مما أذهل الحكام من حيث الجاذبية البصرية، وحصلت غانا في بطولة أفضل الطهاة في أفريقيا، على جائزة "أفضل روح الفريق"، وحصلت السنغال على جائزة "القائمة الخاصة".

وكان نافس نخبة من الطهاة من مصر وغانا وجزر الموريس والمغرب والسنغال في المسابقة من خلال خوض تحديين يختبران إتقانهم لتقاليد الطبخ الإفريقية وكانت المسابقة الأولى عبارة عن تحضير طبق لحم البقر المشوي وقطع من لحم العجل، مصحوبا بثلاث أطباق من الخضراوات، أحدها يمثل بلدهم، لإبراز غنى تقاليد الطبخ الإفريقي .

وفي المسابقة الثانية قام المشاركون بتحضير قائمة كاملة حول الجزر، بما في ذلك المقبلات وكان الطبق الرئيسي يتكون من ثلاث قطع من صدف السان جاك، وتحلية.

وبعد انتهاء بطولة أفضل الطهاة في أفريقيا وفوز المغرب بتنظيم مسابقة "بوكوز دور إفريقيا" للطهي في دورتها 2024، بمراكش، يؤهلها ذلك لكأس العالم للحلويات المرموقة "سيرها ليون" في عام 2025، كما أهلت مصر و منتخبي موريشيوس للمشاركة في بطولة كأس العالم للحلويات في العام المقبل في سييرا ليون، كما أشارت الصحف المغربية المتابعة للحدث.


جائزة مصر

 


فرحة الطهاة

 


وجبات الطهاة المشاركين

 


وجبات الطهاة

 


وجبة

 

أخبار متعلقة :