نيوز أونلاين

عالم المرأة : "ماكس" أصغر مصمم أزياء في العالم.. بدأ عند 4 سنوات وزباينه من المشاهير

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 10:49 مساءً

نيوز أون لاين - تختلف هوايات الأطفال ما بين الرسم والعزف على الموسيقى والغناء، لكن ماكس ألكسندر البالغ من العمر 8 سنوات هوايته مختلفة عن أقرانه حيث يهوى تصميم الأزياء، وشجعه على ذلك والدته حتى استطاع أن يحطم الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس كأصغر مصمم أزياء، صمم أول قطعة ملابس من إنتاجه، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

"ماكس" أصغر مصمم أزياء في العالم
 

وقالت والدته، شيري ماديسون، إنه سيصنع 300 قطعة فقط من هذا التصميم..لقد كان شديد الاهتمام بتصميم الجاكيت، واستغرق تصميمها ثمانية أشهر لأنه أراد أن تكون كل التفاصيل مطابقة تمامًا لتصميمه.

ويتميز الجاكيت البني الناعم الذى من تصميم بأنه ذات لون بني بياقة واقفة وأجنحة ملائكة مطرزة بالخرز على الظهر، وسوف يكون التصميم متاح  للطلب المسبق في أكتوبر.

وقد عرض ماكس مؤخرًا القطعة خلال أسبوع الموضة في نيويورك والتي وصفها بأنها "جميلة ورائعة"، إلى جانب الجاكيت كان هناك العديد من التصاميم الأخرى للطفل، بما في ذلك فستانان مصنوعان من أكياس الخيش المصنوع من حبوب القهوة.

والفستان الأول مصنوع من كيس بني تقليدي، ويتميز بأكمام بطول 3/4 وحاشية غير متماثلة مع حافة هامشية والفستان الآخر لونه أخضر نعناعي، بدون أكمام، ويتميز بتصميمه على شكل حرف Aووصف ماكس القطعة بأنها مذهلة، كما إنها مصنوعة من فستان زفاف معاد تدويره وزهور من شركة M&S Schmalberg وكان هناك فستان آخر من تصميم ماكس الذى صممه بالكامل من ربطات العنق معاد تدويرها.

وحصل الحضور في ذلك الوقت على حقائب هدايا تضمنت قميصًا يحمل شعار "ماكس ألكسندر".

يذكر أن ماكس بدأ رحلته مع تصميم الأزياء منذ أن كان عمره 4 سنوات، وعلى الرغم من عدم تدربه على التصميم، سرعان ما بدأ ماكس في الخياطة، في سن الخامسة بدأ في أخذ دروس الخياطة كما يقضي ساعات في الرسم والتصميم والخياطة، لذلك استطاع أثارت إعجاب المصممين ذوي الخبرة والمشاهير على حد سواء.

وطلب العديد من المشاهير تصميماته مثل الممثلة شارون ستون كما اكتسب ماكس اهتمامًا دوليًا وقد حصد حسابه على موقع إنستجرام نحو 3.1 مليون متابع. وأقيم أول عرض أزياء له في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، في صيف عام 2021.


جاكيت من تصميم ماكس

 


شارون ترتدى جاكيت من تصميم ماكس

 


عرض أزياء ماكس

 


فستان من تصميم الطفل ماكس

 


فستان من تصميم ماكس

 


ماكس بجوار تصميمه

 


الطفل ماكس بجوار فستان من تصميمه


 

أخبار متعلقة :