نيوز أونلاين

عالم المرأة : اعرفى سبب الحلم بالأكس بعد انتهاء العلاقة العاطفية بفترة طويلة

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 10:49 مساءً

نيوز أون لاين - عندما تنتهى العلاقة العاطفية، يحاول الشخص نسيان الحبيب السابق، بالتخلص من كل ما يجعله يتذكره ولو مرة واحدة، ولكن في بعض الأحيان يجده نفسه يحلم به مما يتسبب في شعوره بالإنزعاج ويسأل نفسه لماذا يحلم به بعد انتهاء علاقتهما؟، نستعرض في هذا التقرير، أسباب الاستمرار في الحلم بالحبيب السابق، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.


وفقا لمحللة الأحلام لوري لووينبيرج، فإن المعنى وراء الحلم يعتمد على سياق الحلم نفسه، حيث قالت :" إذا كان من يظهر في حلمك هو حبيب سابق، فمن المرجح أن يكون ذلك لأن عقلك الباطن يحاول مساعدتك في معالجة وفهم الانفصال حتى تتمكن من التصالح معه والمضي قدمًا".

وأضافت: "إذا كنت تحلم بشخص سابق من وقت مضى، فقد لا يكون هو أو هي يلعبون دورهم بعد الآن ولكن بدلاً من ذلك قد يمثلون شيئًا من تلك العلاقة قد تتعرف عليه في حياتك الحالية أو في علاقتك الحالية".

الحلم بالعودة إلى حبيبك السابق

تعتقد لوري لوينبيرج أن الحلم المتعلق بالالتقاء مجددًا بحبيبك السابق قد تكون علامة على أنك تفتقد جانبًا من العلاقة التي شاركتها معه وليس الشخص نفسه، وأضافت لوري إنك بحاجة إلى أن تسأل نفسك ما إذا كانت هناك أجزاء من علاقتك السابقة يمكنك جلبها إلى حياتك الحالية أو علاقتك.

الحلم بأن حبيبك السابق مريض أو يحتضر
 

الحلم بأن الحبيب السابق مريض أو يحتضر قد يكون في الواقع تصويرًا لتركك لحبيبك السابق والمضي قدمًا في حياتك، وأن مشاعرك تجاه حبيبك ماتت تماماً.

الحلم بالوقوع في حب الأكس
 

الحلم بالوقوع في حب "الإكس"، حتى وبعد مرور سنوات لا يعنى الرغبة في العودة لهذا الشخص، ولكن الرغبة فى استعادة هذا الشغف الذى كنت تشعر به في علاقتك الماضية.

 

الحلم بالحبيب السابق المسيء

الحلم بالحبيب السابق المسيء يعكس الندبة التي تركها لك، فقد تكون العلاقة قد انتهت ولم يعد الحبيب السابق موجودًا، ولكن البقايا النفسية قد لا تزال تشكل مشكلة وقد تكون السبب في استمرار الحلم به .

كيف يمكنك التوقف عن الحلم بالحبيب السابق؟

قال محلل الأحلام لين دالفين لمجلة أوبرا إذا كنت تريد التوقف عن الحلم بالحبيب السابق، فعليك فقط أن تطلب من نفسك التوقف، عندما تغفو، أو حتى أثناء النهار، قل فقط: " لا أريد أن أحلم به بعد الآن!" .


الشعور بالإنزعاج

 


الحلم بالحبيب السابق

 


الشعور بالإنزعاج أثناء الحلم

 

أخبار متعلقة :