نيوز أونلاين

عالم المرأة : احتفظي بذكرياتك الجميلة.. نصائح لتخزين فستان الزفاف بطريقة صحيحة

السبت 21 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نيوز أون لاين - على الرغم من أن هناك الكثير من الفرص لتوفير الأموال، لشراء فستان الزفاف مثل استئجاره، أو تصميم فستان زفاف بسيط وراقي على غرار موضة فساتين الزفاف لعام 2025، ولأن هناك الكثير من الفتيات اللائي يحببن الاحتفاظ بكل شيء يذكرهن بهذا اليوم المميز باقى حياتهن، وعلى رأس ذلك هو فستان الزفاف، فليس من الغريب أن العرائس تعتز بفساتينهن باعتبارها إرثًا يمكن أن تورثه لبناتهن، ولكن ما هي الطريقة الصحيحة للاحتفاظ بالفستان دون أن يتأثر بعوامل الزمن، هذا ما نستعرضه، وفقًا لما نشره موقع "enviromom".


فستان زفاف
تأكدي من نظافته

من أهم وأول الخطوات التي يجب القيام بها عند اتخاذ قرار تخزين الفستان، هو التأكد من أنه نظيف قبل وضعه جانباً، حيث يمكنك إرساله إلى المنظفة بنفسك بعد شهر العسل أو أن تطلبين من المقربين أن يقومن بذلك نيابة عنك.

لا تخزني فستان زفافك في البلاستيك

من المستحسن أنه بديلاً عن استخدام غطاء بلاستيكي أساسي للفستان، يمكنك الاستثمار في صندوق فاخر لحفظ فستان الزفاف، حيث لا تنجح الأغطية البلاستيكية لتغطية الفستان لأنها تسمح بدخول الكثير من الرطوبة ولا تحجب الضوء بشكل كافٍ، ونتيجة لذلك، لا ينبغي الاحتفاظ به لمدة طويلة، ويفضل اختيار غلاف للفستان مصنوع من القماش أو الورق المقوى لأنها غالباً ما تحتوي على أحماض يمكن أن تلحق الضرر بفستانك بمرور الوقت.


فستان الزفاف
الاستعانة بخبير لتنظيف فستان زفافك

تأكدي من بيانات المنظف الجاف، واطلبي التحدث مع الشخص الذي سيقوم بتنظيف الفستان، للتأكد من أنه يتمتع بخبرة في تنظيف فساتين الزفاف، حيث تتطلب أنواع الفساتين المختلفة طرق تنظيف معينة.

لا تعلقي فستان زفافك

إذا كنت ترغبين في تجنب إتلاف طبقات فستان زفافك، تجنبي تعليقه، فقد تفقد الفساتين شكلها في النهاية بسبب هذا، ضعيه بشكل مسطح. إذا لم يتمكن متجر العرائس من الاحتفاظ بفستانك، لمنع ترهل الطبقات وتمددها، قومى بتعليق فستانك باستخدام الحلقات.

افحصي فستانك كل عدة أشهر

بمجرد الانتهاء من وضع فستانك جانبا، يجب عليك التحقق منه كل عدة أشهر للتأكد من عدم حدوث أي شيء له، إذا كنتٍ تريدين التأكد من أن فستان زفافك لن يتجعد إلى درجة لا يمكن إصلاحه، فيجب عليكٍ محاولة إعادة تعبئته مرة واحدة على الأقل سنوياً.


بوكيه ورد

 

أخبار متعلقة :