محليات قطر : د. سالم النعيمي: قطر تمتلك إمكانات هائلة لتفعيل الذكاء الاصطناعي بكافة المجالات

محليات قطر : د. سالم النعيمي: قطر تمتلك إمكانات هائلة لتفعيل الذكاء الاصطناعي بكافة المجالات
محليات قطر : د. سالم النعيمي: قطر تمتلك إمكانات هائلة لتفعيل الذكاء الاصطناعي بكافة المجالات

الخميس 30 نوفمبر 2023 06:41 صباحاً

محليات

30

30 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

د. سالم النعيمي

غنوة العلواني

استضافت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا المؤتمر الدوليّ حول الذكاء الاصطناعيّ تحت عنوان (( فرص وتحديّات)) حيث سلط الضوء على تطورات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في قطر وبعض دول العالم..بإشراف كليّة الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات وبدعم من البنك التجاري وبرعاية سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي وبحضور عدد من كبار الشخصيات .

و قال د. سالم النعيمي رئيس جامعة الدوحة إن الذكاء الاصطناعي ليس مجرد تقدم تكنولوجي آخر، بل هو قوة تعيد تشكيل العالم والمستقبل. وأضاف: كوننا جامعة تطبيقيّة نعمل بجدٍّ على فهم مختلف إمكانيات الذكاء الاصطناعي، ونلتزم بتمكين مختلف أفراد المجتمع للتعامل معه وفي هذا الإطار نعمل على تزويد طلابنا بالمعرفة والأدوات والفرص المناسبة. وقال د. النعيمي: تعمل قطر على الاستفادة من الإمكانيات الهائلة للذكاء الاصطناعي في العديد من التخصصات المختلفة، ولهذه المقاربة أهميّة كبيرة في المجال التعليميّ .

وأضاف د. النعيمي في تصريحات صحفية أن جامعة الدوحة تهتم بشكل كبير في الأمن السيبراني و الذكاء الاصطناعي و علم البيانات وقد قمنا في طرح العديد من البرامج في هذه التخصصات و من المهم تعريف المجتمع بأهمية الذكاء الاصطناعي في حياتهم اليومية و كذلك إعطائهم نبذة عن الذكاء ضمن تخصصاتنا.

من جهته أكد د. زكريا معمر عميد كلية الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات أن هناك 300 مشارك بالمؤتمر الدولي من قطر ومن الإمارات وسلطنة عمان.

وأشار إلى عمل بث مباشر للمؤتمر في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمجر عبر منصة يوتيوب، لافتا إلى اهتمام شركاء الجامعة في الخارج بالمتابعة والمشاركة.

وقال في تصريحات صحفية أدلى بها على هامش المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي الذي يستمر ليومين إن اليوم الأول تم استعراض إستراتيجية جامعة الدوحة في الذكاء الاصطناعي من قبل د. النعيمي رئيس الجامعة أمام الحضور. وأضاف: لقد جاء ذلك في سياق تدشين الجامعة إطار للذكاء الاصطناعي على المستويات التحضري للذكاء الاصطناعي، لأنه لا يمكن الدخول في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي في حال عدم وجود بنى تحتية وإمكانيات بشرية وقوانين. وخلال المؤتمر، قدم د. النعيمي، خارطة طريق الذكاء الاصطناعي لجامعة الدوحة موضحًا المسار الذي تتخذه الجامعة لتبنّي الذكاء الاصطناعي والاستفادة من قدراته في التعليم والابتكار .

20231130_1701295299-498.jpg?1701295300

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى