محليات قطر : سعد الكواري: كادر مؤهل بـ «الزكاة» لإيصال المساعدات لمستحقيها

محليات قطر : سعد الكواري: كادر مؤهل بـ «الزكاة» لإيصال المساعدات لمستحقيها
محليات قطر : سعد الكواري: كادر مؤهل بـ «الزكاة» لإيصال المساعدات لمستحقيها

الخميس 30 نوفمبر 2023 06:41 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

20

30 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

سعد الكواري يكرم فضيلة الشيخ عثمان الخميس

الدوحة - الشرق

قام فضيلة الشيخ د. عثمان الخميس الداعية الإسلامي بزيارة إدارة شؤون الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وذلك في إطار التعرف على التجربة القطرية في مجال العمل على خدمة ركن الإسلام الثالث (فريضة الزكاة) والجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف ممثلة في إدارة شؤون الزكاة في هذ الصدد، حيث جاءت هذه الزيارة ضمن برنامج استضافة الوزارة لفضيلته لتقديم سلسلة من المحاضرات الدعوية الجماهيرية.

والتقى الشيخ الخميس خلال الزيارة السيد سعد عمران الكواري مدير إدارة شؤون الزكاة، والسيد أحمد سلطان المسيفري مساعد المدير وعدداً من رؤساء الأقسام والشعب من العاملين بالإدارة، ورحب الكواري بالدكتور عثمان الخميس وقدم شرحاً وافياً عن آلية عمل الإدارة والتعريف بدورها الفاعل في المجتمع.

وأوضح الكواري أن إدارة شؤون الزكاة هي إحدى إدارات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وأنها الجهة الحكومية التي أسند إليها القانون الاختصاص بجمع أموال الزكاة، وإخراجها إلى مستحقيها ممن تنطبق عليهم شروط المصارف الشرعية، حيث تقوم الإدارة بجمع أموال الزكاة من الموسرين وصرفها على المصارف الشرعية داخل دولة قطر، كما أنه يقوم بواجب دعوة المجتمع والمؤسسات والشركات التجارية بتأدية فريضة الزكاة، وتحمل الإدارة على عاتقها نشر فقه الزكاة من خلال إقامة الحملات الإعلامية، وتنظيم الدورات العلمية والفقهية المتخصصة، كما تنظم الإدارة دورات منتظمة لحساب زكاة الشركات لتعميم الثقافة الزكوية بين مؤسسات الدولة، كما تشارك لإدارة شؤون الزكاة في الندوات والمؤتمرات المحلية والخارجية الخاصة بالركن الثالث من أركان الإسلام.

وأضاف السيد سعد عمران الكواري أن الإدارة تضم كادراً مؤهلاً لإجراء البحوث الاجتماعية والميدانية من أجل إيصال المساعدات إلى مستحقيها الفعليين.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى