محليات قطر : جامعة قطر: ملتقى التخطيط الأكاديمي والجودة 18 الجاري

محليات قطر : جامعة قطر: ملتقى التخطيط الأكاديمي والجودة 18 الجاري
محليات قطر : جامعة قطر: ملتقى التخطيط الأكاديمي والجودة 18 الجاري

الجمعة 12 يناير 2024 06:41 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

0

12 يناير 2024 , 07:00ص
alsharq

جامعة قطر

الدوحة - الشرق

ينظم مكتب التخطيط الأكاديمي وضمان الجودة، الملتقى الثالث للتخطيط الأكاديمي وضمان الجودة في جامعة قطر - دمج الذكاء الاصطناعي في ضمان جودة التعليم العالي. ويتضمن الملتقى جملة من العروض التقديمية والجلسات التفاعلية «الأسئلة والأجوبة وحلقات النقاش»، وفرصًا للتواصل والمناقشات غير الرسمية. ويغطي جوانب مختلفة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في ضمان جودة التعليم العالي، وتقييم مخرجات التعلم للبرنامج ومراجعة البرنامج الأكاديمي لتقديم رؤى قيمة للحاضرين.

ويهدف مكتب التخطيط الأكاديمي وضمان الجودة، إلى قيادة وتنسيق جهود الجامعة في استحداث البرامج والتخصصات الأكاديمية الجديدة والقيام بالمراجعة والتحسين المستمر للبرامج الأكاديمية بالإضافة إلى دعم وتسهيل تقييم مخرجات التعلم وفقًا للمعايير الدولية واحتياجات دولة قطر، ويعتبر المكتب من أهم المكاتب التي تتابع وتسهل وتنسق عمليات التحسين المستمر لبرامج البكالوريوس المقدمة في الجامعة. يشجع المكتب على دعم واستدامة جهود تقويم مخرجات التعلم داخل الجامعة.

كما يقدم المكتب خدمات ضمان جودة عالية بداية من التخطيط الأكاديمي وإطلاق برامج جديدة بالتعاون مع الكليات وتقويم سنوي لمخرجات التعلم ومراجعة البرامج الأكاديمية وتحسين المناهج الدراسية بكفاءة وأداء فائق الجودة. ويعمل مكتب التخطيط الأكاديمي وضمان الجودة الموجود في مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بالتعاون مع الكليات والوحدات الجامعية الأخرى على تحقيق رؤية جامعة قطر ودعم احتياجات الدولة ومؤسساتها من الخريجين المؤهلين لخدمة المجتمع وسوق العمل.

مساحة إعلانية

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks