محليات قطر : كأس آسيا قطر 2023.. كتارا تحتفي بثقافات وشعوب الدول المشاركة في البطولة

محليات قطر : كأس آسيا قطر 2023.. كتارا تحتفي بثقافات وشعوب الدول المشاركة في البطولة
محليات قطر : كأس آسيا قطر 2023.. كتارا تحتفي بثقافات وشعوب الدول المشاركة في البطولة

السبت 13 يناير 2024 12:41 صباحاً

محليات

182

12 يناير 2024 , 10:57م
alsharq

الدوحة - قنا

انطلقت، مساء اليوم في المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية المصاحبة لكأس آسيا التي ستتواصل حتى العاشر من فبراير المقبل.

وقد ازدانت /كتارا/ بأعلام الدول المشاركة في البطولة، والمجسمات الكروية والفنية، وتنوعت الفعاليات، حيث تابع الجمهور في ساحة الحكمة العرضة القطرية، حيث تقدم الفرقة عروضها التراثية أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.

كما تفاعل الزوار مع مهرجان فنون الشارع، حيث تتنوع الشخصيات والموسيقى والأزياء، وقدمت الجوقة العسكرية عرضا عسكريا فنيا مبهرا للحضور، بينما توزعت شاشات عرض عملاقة تم تخصيصها لمنطقة المشجعين في ساحة الحكمة ليتابع محبو كرة القدم كافة المباريات، وعاش الزوار أجواء الحفل الافتتاحي والمباراة الافتتاحية للبطولة.

من جهتها، قدمت الفرقة الإندونيسية، على المسرح، لوحات موسيقية متنوعة مستوحاة من التراث الموسيقي العريق لبلادها، كما تابع الحضور عرضا للأزياء الصينية التقليدية، فيما قدمت مجموعة من الأطفال عروضا فنية ضمن فعالية أطفال كأس آسيا، ورددت من خلالها أغان وطنية.

وعلى امتداد /كتارا/، يشهد سوق" كت ارت" وسوق الحرف لبيع التحف والهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية إقبالا كبيرا، كما تشارك دار /كتارا/ للنشر بعرض كتب الدار، فيما تنظم ورش فنية وتعليمية ومسابقات وجوائز للأطفال.

إلى ذلك، تقام مجموعة من المسابقات الفنية والثقافية بهذه المناسبة، منها مسابقة أفضل صورة، ومسابقة الفن التشكيلي تحت عنوان عادات شعوب آسيا وتقاليدها، حيث خصصت /كتارا/ جوائز قيمة للفائزين.

من جانب آخر، تفتح المعارض الفنية أبوابها للزوار حيث يمكن للجمهور زيارة معرض تراب للفنانة القطرية لولوة المنصوري، ومعرض نجوم آسيا للمصور هيثم بن سليم الشكيري، في المبنى 18 من الساعة الثالثة عصرا وحتى 11 مساء.

مساحة إعلانية

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks