محليات قطر : إكسبو يعزز ممارسات الاستدامة عند المتسوقين

محليات قطر : إكسبو يعزز ممارسات الاستدامة عند المتسوقين
محليات قطر : إكسبو يعزز ممارسات الاستدامة عند المتسوقين

السبت 13 يناير 2024 06:41 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

14

13 يناير 2024 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

شهد جناح الميرة في إكسبو 2023 الدوحة تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة لتشجيع الزائرين على تعزيز الممارسات المستدامة في تسوقهم اليومي لتقليل الأضرار على البيئة وحمايتها. حيث جرى خلال الجناح تعريف الزوار بأبرز المبادرات والجهود التي تقوم بها الميرة في نشر الوعي بأفضل الممارسات الخضراء وأهمية الاستدامة البيئية على المدى القريب والبعيد، من خلال التأكيد على أهمية استبدال أكياس التسوّق البلاستيكية بأكياس قابلة لإعادة الاستخدام، وكذلك التعريف بكيفية الدفع الذاتي من خلال الأجهزة الحديثة التي تم تدشينها في الفروع.

كما تم تنظيم عدد من الفعاليات الترفيهية والتعليمية للأطفال خلال الجناح، بهدف تعزيز ممارسات الاستدامة لديهم.

 وتواصل الميرة حث المستهلكين والزوار على المشاركة في حماية البيئة من خلال نشر آلات إعادة تدوير القوارير البلاستيكية والعلب المعدنية عبر فروعها.

جدير بالذكر تضع الميرة الاستدامة والمساهمة في حماية البيئة كأولوية قصوى في عملها وجزء لا يتجزأ من مسؤوليتها تجاه المجتمع باعتبارها أسس بناء مجتمعات المستقبل، من خلال الترويج لاستخدام أكياس التسوّق الورقية أو المصنوعة من القماش وترسيخ مفهوم الشراء المستدام، بما يتماشى مع قيم ورسالة الشركة والركيزة البيئية لرؤية قطر الوطنية 2030.

كما تواصل الميرة جهودها الحثيثة في إبراز أهمية الحفاظ على البيئة من خلال جعل الاستدامة ركيزة أساسية في جميع عملياتها وإطلاق المبادرات المستدامة بين الحين والآخر، فضلاً عن تسخير مواردها وإمكانياتها لدعم المبادرات التي تطلقها المؤسسات المعنيّة بالدولة في هذا الشأن، كما قدمت الميرة أيضًا مبادرة «الكاونتر الأخضر»، هذا بجانب سلسلة من المبادرات السابقة منها؛ إعادة تدوير علب الكرتون والورق، وجمع البطاريات المستهلكة للتخلص منها بشكل آمن يحمي المجتمع من أضرارها عبر آلات تدوير في عددٍ من فروعها.

20240113_1705093986-270.jpeg?1705093986

مساحة إعلانية

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks