محليات قطر : تأهل 30 صقاراً لنهائي مرمي الدولي

محليات قطر : تأهل 30 صقاراً لنهائي مرمي الدولي
محليات قطر : تأهل 30 صقاراً لنهائي مرمي الدولي

السبت 13 يناير 2024 06:41 صباحاً

محليات

14

13 يناير 2024 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

أسفرت منافسات بطولة الدعو محلي أمس عن تأهل 30 صقارا جديدا للنهائي وذلك ضمن منافسات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة (مرمي 2024)، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتنظمه جمعية القناص القطرية ويستمر إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وتجرى صباح اليوم السبت، آخر جولة في تصفيات بطولة الدعو.   

وأقيمت في الفترة الصباحية أمس الجمعة تصفيات بطولة الدعو في 3 فئات هي فرخ الجير، قرناس الجير ثم قرناس شاهين، حيث تأهل في كل فئة 10 مشاركين.

وتأهل في بطولة الدعو فئة فرخ الجير كل من فريق الشحانية، فريق الزم (صقران ) محمد يوسف المناعي، فريق صقور الزبارة (3 صقور ) فريق النخبة، حمد راشد النعيمي، ثم فريق لفان.

وتأهل في بطولة الدعو فئة قرناس جير كل من: الشيخ منصور محمد ناصر عبدالله آل ثاني، فريق صقور الزبارة، فريق الزم (صقران)، محمد خباب النعيمي (صقران)، فريق النخبة (صقران)، عبدالله عامر الكعبي، ثم حمد عبدالهادي بن نايفة.

 وفي بطولة الدعو فئة قرناس شاهين تأهل كل من: عبدالله عامر الكعبي (صقران)، عبدالله سعيد المري (صقران)، محمد خباب النعيمي (صقران)، علي سالم رشد ابا الزمات، خالد راشد النعيمي، محمد جاسم صالح الكواري، ثم محمد علي الغياثين.

 وفي تعليق على بطولة الدعو ليوم الجمعة قال السيد حمد صالح المسعود رئيس لجنة الدعو في مهرجان مرمي إنه تمت اقامة 3 أشواط شاهدنا فيها منافسة قوية وسرعة في الوصول إلى التلواح الذي يبعد 400 مترا عن نقطة الانطلاق، ووجدنا أداء استثنائيا يظهر قوة الصقور المشاركة في مختلف الفئات

وأشار إلى أن اليوم السبت يعرف المهرجان منافسات في بطولة الدعو في فئتي فرخ جير شاهين وقرناس جير شاهين، ليتم اختيار أفضل عشر توقيتات في كل فئة لينضم المتأهلون إلى المتأهلين في الفئات السابقة حيث يجري نهائي الدعو المحلي بعد غد الاثنين فيما يقام غدا الأحد نهائي الدعو الدولي.  

  وترقبت الجماهير الغفيرة في الفترة المسائية أمس الجمعة ما تسفر عنه منافسات المجموعة السابعة عشرة حيث ظلت الشواهين صائمة عن الصيد إلى وقت طويل من المنافسات واستطاع الزاجل أن يتفوق ويعود سالم إلى أوكاره في أم عبيرية ليأتي في النهاية الفوز والتأهيل وكسر إرادة الحمام من خلال صقر السيد عبدالرحمن حمد عبدالرحمن المعاضيد، الذي كشر عن أنيابه واستطاع النيل بعد مراوغات ومناورات من الحمامة ليتأهل إلى النهائي ويفوز بجائزة التأهل. وبذلك يرتفع عدد المتأهلين إلى النهائي حتى الآن إلى 40 صقارا.

وقام السيد متعب مبارك القحطاني مدير مهرجان مرمي 2024، بتتويج المتأهل والفائز في هدد التحدي على منصة المهرجان. حيث يتحصل المتأهل إلى النهائي على مكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال قطري فضلا عن المنافسة في النهائي على سيارة اللكزس.

وتعليقا على أداء الشواهين في هدد التحدي الجمعة قال السيد علي بن سلطان الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي في مهرجان مرمي، إن الأجواء تميزت بسرعة الهواء ما كانت معه مغالبة الشواهين والحمام على السواء لكن استطاعت الشواهين أن تكسر صمتها الذي ساد يوم أمس معلنة قدرتها في مختلف الظروف على الصيد ولكن مع انخفاض نسبة المتأهلين في هذا اليوم يؤكد قوة المنافسة التي تتميز بالإثارة والتشويق بين الزاجل المراوغ والشاهين القانص مشيرا إلى أن الوقت ما يزال مبكرا للحسم حيث تتواصل المنافسة مع المجموعة الثامنة عشرة اليوم السبت مؤكدا في الوقت نفسه، أن الأعداد التي تأهلت تظهر قوة الشواهين حيث تم حسم تأهل 40 مشاركا حتى الآن وما زالت هناك 14 مجموعة في السباق الأكثر حضورا وجماهيرية في مهرجان مرمي فما يزال أمام الشواهين الفرصة للفوز والتأهل للنهائي الذي يكون بطعم الفوز لأن المشاركين جميعا فائزون.

جماهير خليجية تحضر المنافسات

زحفت الجماهير ليس من قطر فحسب بل من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي التي جاءت داعمة ومساندة للفرق والأفراد المشاركة من دول الخليج ومنهم السيد خالد الكعبي من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والذي قال جئت مع صديق مشارك في المهرجان للدعم والمساندة والتشجيع وفي الوقت نفسه، التعرف على مهرجان مرمي الدولي عن قرب حيث يحظى المهرجان بسمعة طيبة خليجيا، مؤكدا أن التنظيم كان ممتازا كما تم تسهيل المشاركة في عملية التسجيل ومعاينة الصقور حيث حضرت لجنة من المهرجان في دبي للتسجيل والمعاينة للصقور ما سهل تسجيل عدد كبير. وبالتالي نجد حضورا قويا من فرق إماراتية بواقع  أربعة فرق تقريبا إلى جانب الصقارين الذين يشاركون بشكل فردي.  

ويحظى مهرجان مرمي 2024 الذي يستمر حتى 27 يناير الجاري، بدعم عدد من الجهات من بينها صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية «دعم».

20240113_1705100972-568.jpg?1705100972

مساحة إعلانية

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks