محليات قطر : تعاون بين جامعة الدوحة والمستشفى الأهلي

محليات قطر : تعاون بين جامعة الدوحة والمستشفى الأهلي
محليات قطر : تعاون بين جامعة الدوحة والمستشفى الأهلي

الأربعاء 31 يناير 2024 06:41 صباحاً

محليات

22

31 يناير 2024 , 07:00ص
alsharq

خلال توقيع مذكرة التفاهم

الدوحة - الشرق

وقعت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع المستشفى الأهلي في قطر بهدف تعزيز التعاون في مجال الرعاية الصحيّة والتعليم والتوعية والبحوث. تم توقيع المذكرة في حرم الجامعة من قبل الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، والسيد خالد العمادي، الرئيس التنفيذي للمجموعة للرعاية الطبية والمستشفى الأهلي بحضور وفد رفيع المستوى من الجهتين.

تشكّل الاتفاقية إطاراً تعاونيّاً، يساعد في تعزيز الرعاية الصحية في قطر والبحوث والخدمات والتبادل المعرفيّ بين الجهتين.

وخلال حفل التوقيع قال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي: « يعكس هذا التعاون التزامنا الدائم كجامعة وطنيّة تطبيقيّة بتوثيق التعاون بين العالم المهنيّ والأكاديميّ. تعزز هذه المذكرة العمل المتواصل الذي نقوم به لتزويد طلاّبنا والكادر الأكاديميّ بخبرات ميدانيّة وفرص للقيام بعدد كبير من الأبحاث.

ونهدف من خلال هذه الشراكة الى المساهمة في رؤية قطر الوطنيّة، عبر تنمية جيل من الخبراء في الرعاية الصحيّة يتمتّعون بالمهارات التطبيقيّة والرؤية المبتكرة لتمكينهم من إحداث الفرق في مجتمعنا. «وأكد السيد خالد العمادي، على أهمية هذا التعاون في توفير فرص تدريب عملي للطلاب في تخصصات الرعاية الصحية، مما يسهم في تعزيز وتطوير مهاراتهم العملية والسريرية. وأوضح السيد خالد العمادي أن هذا التعاون يأتي في إطار مساهمة المستشفى الأهلي في تحقيق أهداف رؤية قطر 2030، حيث يسعى الطرفان إلى تأهيل كوادر الرعاية الصحية المؤهلة لتلبية احتياجات سوق العمل بشكل فعال.

تشجع المذكرة الجهتين على العمل معًا في تصميم وتطوير مسارات أكاديمية وبرامج درجات عليا، بما في ذلك الشهادات المهنية والدراسات العليا في قطاع الرعاية الصحية. سيحظى طلاب الجامعة بفرص متنوّعة لتنمية خبرتهم العمليّة في المستشفى الأهلي، إلى جانب الدعم لمشاريع التخرج الخاصة بهم. تعزز الاتفاقية أيضاً تطوير البحوث والنشر المشترك بين المؤسستين حول المواضيع التي تشكّل أولوية لاستراتيجيّة قطر الوطنية 2030. كذلك تمكّن مذكرة التفاهم العاملين في المستشفى الأهلي من المشاركة في الهيئة التعليميّة والاشراف على المشاريع الجامعيّة، وكذلك يمكن لهيئة التدريس في الجامعة أن تقدّم خبرتها في المجال الاستشفائيّ.

مساحة إعلانية

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks