محليات قطر : جامعة قطر تكمل مناقشة أطروحات طلبة ماجستير التغذية

محليات قطر : جامعة قطر تكمل مناقشة أطروحات طلبة ماجستير التغذية
محليات قطر : جامعة قطر تكمل مناقشة أطروحات طلبة ماجستير التغذية

الأربعاء 31 يناير 2024 06:41 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

46

31 يناير 2024 , 07:00ص
alsharq

جماعية عقب مناقشة أطروحات الماجستير

الدوحة - الشرق

أعلن قسم تغذية الإنسان في كلية العلوم الصحية بقطاع العلوم الصحية والطبية في جامعة قطر عن إتمام عروض الأطروحات النهائية لطلبة الماجستير بنجاح. وكان هذا الحدث بمثابة علامة بارزة في الرحلة الأكاديمية والتي تم تحقيقها بشكل استثنائي من قبل طالبتين خلال عرضهما للأطروحة؛ وجاءت هذه الأطروحات التي قدمها طلبة الماجستير بعد أشهر من البحث الدقيق والتفاني الأكاديمي من قبل الطلبة، والتي شملت مجموعة متنوعة من المواضيع في مجال تغذية الإنسان.

وقد ساهمت هذه المشاريع البحثية في توسيع المعرفة والفهم لبعض القضايا الهامة في مجال تغذية الإنسان. ولم تكن عروض الأطروحات ناجحة لولا التوجيه والإرشاد الذي قدمه المشرفون والأفكار القيمة التي شاركها أعضاء اللجنة الموقرون. وكانت خبراتهم ودعمهم فعالًا في تشكيل أبحاث الطلاب والنمو الأكاديمي.

وجاءت الأطروحة الأولى تحت عنوان كان عنوان «تأثير تناول الكركمين على الالتهاب والإجهاد التأكسدي فيما بعد إصابات الدماغ بعد الصدمة - مراجعة منهجية وتحليل شامل» والتي قدمتها الطالبة هيا أبو حجلة. وأشارت في عرضها للنتائج الرئيسية للدراسة إلى أنه قد يكون للكركمين القدرة على تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي بعد إصابة الدماغ. وكانت الرسالة بإشراف د. هبة بوادي، كما كانت لجنة المناقشة مكونة من: د. مايا باسيل، د. خالد بشير، د. رائد الزعبي.

أما الأطروحة الثانية والتي قدمتها الطالبة أسماء واقني جاءت تحت عنوان «تناول المكمل الغذائي أوميغا-3 لدى مرضى جراحة تجاوز الشريان التاجي: تأثير تناوله على فترة البقاء في وحدة الرعاية المركزة وفترة البقاء في المستشفى - استعراض منهجي وتحليل شامل». وبينت النتائج الرئيسية للدراسة بأن تناول مكملات أوميجا 3 عن طريق الفم قبل جراحة مجرى الشريان التاجي قد يقلل من الإقامة في المستشفى. وكانت الرسالة بإشراف: د. هبة بوادي وتشكل أعضاء اللجنة من د. طاهرة العبيد، د. غدير فخري الجيوسي، د. عبد الحميد كركادي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks