محليات قطر : أهل الخير في قطر يوفرون غاز الطهي للاجئين الروهينغا

محليات قطر : أهل الخير في قطر يوفرون غاز الطهي للاجئين الروهينغا
محليات قطر : أهل الخير في قطر يوفرون غاز الطهي للاجئين الروهينغا

الأربعاء 31 يناير 2024 06:41 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

0

31 يناير 2024 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

بدعم من أهل الخير في قطر قدمت قطر الخيرية غاز الطهي كإغاثة للاجئين الروهينغا بجزيرة باهاسانشار ببنغلاديش حيث تجاوز عدد المستفيدين 32 ألف لاجئ بالجزيرة.

وقد وزعت فرق قطر الخيرية الغاز المعبأ على عائلات اللاجئين بالتنسيق مع الهيئات الحكومية المحلية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. كما تقدم قطر الخيرية الدعم لإصلاح مواقد الطهي ويستفيد من هذا الدعم 800 أسرة شهريا.

عبر المستفيدون من اللاجئين عن سعادتهم بالمساعدات المقدمة لهم حيث توجه السيد محمد إقبال بالشكر لأهل قطر وقطر الخيرية لتقديم المساعدات لهم بشكل منتظم. من جهتها قالت السيدة خديجة بيجوم: «نحن ممتنون لقطر الخيرية على تقديم الإغاثة بمختلف أنواعها لنا سواء توفير غاز الطهي أو المواد الغذائية فمنذ البداية قدم لنا الشعب القطري المساعدات اللازمة، انه عمل إنساني يستحق الاحترام جزاهم الله خيرا». يذكر أن 550 ألف لاجئ استفادوا من تدخلات قطر الخيرية الإغاثية في بهاسان شار خلال السنوات الثلاث الماضية حيث قدمت المساعدات الإغاثية سواء توفير الغذاء أو غاز الطهي وغيرها من الاحتياجات.

يأتي ذلك في وقت تستضيف فيه بنغلاديش قرابة مليون لاجئ من الروهينغا وتعمل قطر الخيرية بالتنسيق مع حكومة بنغلاديش للاستجابة للاحتياجات الإنسانية الناجمة عن النزوح حيث تم سنة 2021 نقل حوالي 30,000 لاجئ إلى جزيرة باهاسانشار بمنطقة نواكالي كجزء من مشروع صممته حكومة بنغلاديش لتخفيف ازدحام المخيمات حيث تشير الأرقام الرسمية إلى وجود 32,560 لاجئا من الروهينغا في الجزيرة وتخطط الحكومة لنقل قرابة 100,000 لاجئ إليها.

مساحة إعلانية

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks