محليات قطر : قطر تترأس الاجتماع الثاني عشر للجنة الفنية للملكية الفكرية بالجامعة العربية

محليات قطر : قطر تترأس الاجتماع الثاني عشر للجنة الفنية للملكية الفكرية بالجامعة العربية
محليات قطر : قطر تترأس الاجتماع الثاني عشر للجنة الفنية للملكية الفكرية بالجامعة العربية

الأربعاء 31 يناير 2024 07:41 مساءً

محليات

76

31 يناير 2024 , 07:12م
alsharq

شعار وزارة التجارة والصناعة

القاهرة - قنا

 ترأست دولة قطر، اليوم، أعمال الاجتماع الثاني عشر للجنة الفنية للملكية الفكرية، الذي تنظمه وحدة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية، على مدى يومين، بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة.

ويهدف هذا الاجتماع، الذي عقد برئاسة السيدة آمنة جابر الكواري مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بوزارة التجارة والصناعة، إلى مناقشة توصيات الاجتماع الحادي عشر للجنة الفنية للملكية الفكرية، ومتابعة تنفيذ توصيات اللجنة الفرعية للملكية الصناعية، واللجنة الفرعية لحق المؤلف والحقوق المجاورة، وكذلك مناقشة التقدم المحرز في عمل اللجان الفرعية.

ويتناول الاجتماع أيضا المبادرة المقدمة من الهيئة السعودية للملكية الفكرية بشأن تقديم الدعم الفني لمكاتب الملكية الفكرية بالدول العربية في مجال التدريب وتطوير البنية التحتية، وكذلك مبادرة المعهد الجزائري للملكية الصناعية الخاصة بإصدار تطبيق إلكتروني لحصر الإحصائيات والمؤشرات المحددة لواقع الملكية الصناعية بالدول العربية، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه واقع حق المؤلف والحقوق المجاورة بالدول العربية.

وتتكون اللجنة الفنية للملكية الفكرية من المسؤولين الحكوميين عن مكاتب الملكية الفكرية بالدول العربية (مكاتب الملكية الصناعية ومكاتب حق المؤلف والحقوق المجاورة)، حيث تعمل على وضع قواعد للتعاون بين الدول العربية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية، وتعزيز الوعي العربي فيما يتعلق بموضوعات الملكية الفكرية وتشجيع الابتكار.

يشار إلى أن دولة قطر فازت برئاسة اللجنة الفنية للملكية الفكرية التابعة للجامعة العربية خلال الاجتماع العاشر للجنة الذي عقد في 15 فبراير الماضي بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة، وذلك على ضوء جهود الدولة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية، وما توليه من اهتمام كبير بترسيخ واحترام مفاهيم هذه الحقوق.

مساحة إعلانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى