محليات قطر : قطر تحرز ذهبية الإسكيت مختلط في بطولة كأس العالم للرماية بمصر

محليات قطر : قطر تحرز ذهبية الإسكيت مختلط في بطولة كأس العالم للرماية بمصر
محليات قطر : قطر تحرز ذهبية الإسكيت مختلط في بطولة كأس العالم للرماية بمصر

الأربعاء 31 يناير 2024 09:41 مساءً

محليات

118

31 يناير 2024 , 09:29م
alsharq

القاهرة - قنا

 توج الثنائي القطري راشد العذبة وريم الشرشني بالميدالية الذهبية لمسابقة الإسكيت المختلط ببطولة كأس العالم لرماية المسدس والبندقية والبندقية خرطوش، والتي تختتم غدا الخميس بميادين الرماية في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وجاء فوز ثنائي المنتخب القطري بالذهبية بعد تغلبه في النهائي على الثنائي الفرنسي إيريك دولانواي ولوسي انستاسيو بنتيجة /38 - 36/، ليحصد الزوجي الفرنسي الميدالية الفضية.

كما أحرزت الرامية القطرية ريم الشرشني الميدالية البرونزية لمسابقة الإسكيت سيدات بالبطولة.

وجاء فوز رامية المنتخب القطري ريم الشرشني بالبرونزية بعد أن حلت بالمركز الثالث في جولة النهائي لمسابقة الإسكيت، وجمعت في رصيدها 37 نقطة، تاركة مركز الوصافة للإيطالية مارتينا ماروزو برصيد 47 نقطة والتي نالت الفضية، فيما توجت الأمريكية سامنتا سيمونتون بالميدالية الذهبية بعد أن حلت في المركز الأول، وجمعت في رصيدها 50 نقطة.

ويضم الوفد القطري المشارك في البطولة الرماة: راشد العبة، محمد دبلان، سعيد أبو شارب، ريم الشرشني، هاجر محمد، سارة محمد، خلود الخلف.

وأعرب راشد العذبة وريم الشرشني عن سعادتهما بفوزهما بذهبية الإسكيت، وقالا: إن منافسات المسابقة كانت قوية وصعبة في مختلف مراحلها، خاصة في جولة النهائي حيث اصطدما بالثنائي الفرنسي لكنهما تمكنا من حسم الفوز وتحقيق المركز الأول، وأهديا هذا الإنجاز إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وإلى رئيس الاتحاد الدكتور مشعل إبراهيم النصر.

بدوره، أشاد علي سعيد المناعي، رئيس الوفد، بالإنجاز الذي حققه الثنائي القطري بفوزهما بذهبية الإسكيت مختلط، وأيضا بفوز ريم الشرشني ببرونزية الإسكيت، وقال المناعي: إن البطولة شهدت مشاركة نخبة من أبطال وبطلات العالم ونجوم اللعبة من مختلف الدول، وهو ما جعل المنافسات قوية ومثيرة، وأشار إلى أن التدريبات المكثفة والمشاركات الخارجية والاحتكاك بأبطال العالم والمصنفين الأوائل في اللعبة، مكن رماة المنتخب من حصد التتويجات في كبرى البطولات الدولية والعالمية.

من جهتها، قالت نوال السليطي إدارية المنتخب: إن الاتحاد القطري يولي اهتماما كبيرا بإعداد الرماة من خلال المعسكرات الخارجية، وتكثيف التدريبات والتعاقد مع مدربين أجانب من ذوي الكفاءة والخبرة، وأيضا من خلال المشاركة في مختلف البطولات الخارجية القارية والعالمية.

مساحة إعلانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى