محليات قطر : جامعة قطر تحصل على 3 كراسي علمية في «الألكسو»

محليات قطر : جامعة قطر تحصل على 3 كراسي علمية في «الألكسو»
محليات قطر : جامعة قطر تحصل على 3 كراسي علمية في «الألكسو»

الاثنين 5 فبراير 2024 06:41 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

2

05 فبراير 2024 , 07:00ص
alsharq

صورة جماعية لرئيس الجامعة ومديري المراكز

الدوحة - الشرق

أعلنت جامعة قطر عن حصولها على ثلاثة كراسي علمية في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو). وتشمل الكراسي العلمية التي حصلت عليها جامعة قطر كرسي الألكسو لنظام السباخ البيئي في منطقة الخليج العربي بإدارة الأستاذ الدكتور حمد آل سعد الكواري، مدير مركز العلوم البيئية، وكرسي الألكسو للدراسات البينية في العلوم الإنسانية والاجتماعية، بإدارة الدكتور نايف بن نهار، مدير مركز ابن خلدون للعلوم الاجتماعية والإنسانية، وكرسي الألكسو للمياه، بإدارة الدكتورة مريم العجي، من مركز المواد المتقدمة، للارتقاء بقدرات التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عمر الأنصاري رئيس جامعة قطر: تفتخر الجامعة بحصولها على ثلاثة كراسي علميَّة في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو). حيث إنَّ هذا الإنجاز يعكس رؤيتنا الاستراتيجية لرفع مستوى البحث والابتكار مع الالتزام بتقديم تعليمٍ عالي الجودة.

كما عبرت الدكتورة مريم المعاضيد، نائب رئيس الجامعة للبحث والدراسات العليا، عن فخرها بهذا التقدم الذي تحرزه جامعة قطر على مستوى المنطقة، وقالت «تتقدم جامعة قطر بقوة نحو مرحلة جديدة من التميز الأكاديمي. حصولنا على كراسي علمية للألكسو يُجسِّد التزامنا الراسخ بتعزيز البحث العلمي ورفع مستوى التعليم العالي في المنطقة».

ومن جانبه، قال السيد علي المعرفي، أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم إن إطلاق الألكسو لثلاثة كراسي علمية يعزز دور قطر الريادي في مجال البحث العلمي، ويبرز مكانة دولة قطر أمام المحافل الإقليمية والدولية، ويجعل من جامعة قطر نبراسًا للجامعات العربية لوضع حلول للقضايا المشتركة في الوطن العربي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى