أخبار عاجلة

محليات قطر : تعزيز التعاون الخليجي في مجال تطوير القيادات التعليمية

محليات قطر : تعزيز التعاون الخليجي في مجال تطوير القيادات التعليمية
محليات قطر : تعزيز التعاون الخليجي في مجال تطوير القيادات التعليمية

الاثنين 16 سبتمبر 2024 06:49 صباحاً

نيوز أون لاين - محليات

4

16 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

صورة جماعية للمشاركين في الملتقى

❖ الدوحة - الشرق

اختتم المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج، أعمال "الملتقى الخليجي الأول حول القيادة التربوية والتحولات المستقبلية للتعليم"، الذي نظمه في مدينة صلالة خلال الفترة من 8- 10 سبتمبر 2024 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان، تحت رعاية الدكتورة ميزون بنت بخيت بن سعيد الشحرية - المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار.

شارك في الملتقى 36 من القيادات التربوية والإدارية في دول الخليج واليمن. واستمرت فعاليات الملتقى على مدار يومين وتضمنت باقة من الجلسات التدريبية التي استهدفت القيادات التربوية لتمكينهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواكبة التحديات المستقبلية في مجال التعليم، وتناولت موضوعات تهم القائد التربوي حول "كيفية تحديد فجوة الأداء في المؤسسات التربوية وأدواته" و"التفكير كقائد للمؤسسة" و"أثر الذكاء الاصطناعي في تحديث مهارات القيادة التربوية" و"مهارات الهاكاثون" و"عقلية النمو والمرونة في القيادة" و"القيادة والتعامل مع وسائل الإعلام".

وشارك في الملتقى نخبة من المدربين التربويين الذين قدموا خبراتهم المتنوعة في مجالات القيادة التربوية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتطوير مهارات التفكير القيادي. وقد رعت ختام الملتقى الدكتورة فاطمة بنت غانم المعاضيد، مدير المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج، حيث قامت بتسليم الشهادات للمشاركين ومقدمي أوراق العمل والمساهمين في التنظيم.

جدير بالذكر أن المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج يركز بشكل أساسي على القيادات التربوية نظراً لدورهم الحيوي في مستقبل التعليم بدول الخليج، وتحقيق التوافق مع متطلبات البيئة التعليمية في الدول الأعضاء وتلبية احتياجاتها الحالية والمستقبلية.

   اجتماع مجلس الأمناء

وفي ذات سياق الملتقى عقد المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج اجتماع مجلس أمنائه الثامن والعشرين بمشاركة أعضاء مجلس الأمناء من الدول وممثل مكتب التربية العربي لدول الخليج. افتتحت الاجتماع سعادة الدكتورة فاطمة غانم المعاضيد مدير المركز معربة عن خالص شكرها وتقديرها للسلطنة على استضافتها للاجتماع والملتقى الخليجي حول "القيادة التربوية والتحولات المستقبلية للتعليم"، بعد ذلك سلمت رئاسة الاجتماع للدكتور سليمان الجامودي - المدير العام للمديرية العامة لتطوير المناهج وعضو مجلس الأمناء. خلال الاجتماع، تم استعراض سير تنفيذ برامج المركز وخططه ضمن الدورة المالية الحالية، كما ناقش الأعضاء المشاريع المستقبلية المقرر تنفيذها خلال الدورة المالية المقبلة 2025- 2026.

وعلى هامش الملتقى واجتماع مجلس الأمناء استقبلت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية، وزيرة التربية والتعليم في سلطنة عمان، بمقر الوزارة بالعاصمة مسقط، سعادة الدكتورة فاطمة غانم المعاضيد، مديرة المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات التدريب التربوي وتطوير القيادات التعليمية. جرت خلال اللقاء، مناقشة أهمية تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال التعليم والتدريب، وركزا على تعزيز التعاون المشترك من خلال برامج تدريبية متخصصة تهدف إلى تطوير الكوادر التربوية في سلطنة عمان.

ومن جهتها، أعربت الدكتورة فاطمة المعاضيد عن سعادتها وتقديرها لهذا اللقاء البناء، مشيدة بالتزام سلطنة عمان بتطوير التعليم ودورها الرائد في تحقيق الأهداف التربوية على مستوى دول الخليج، مؤكدة حرص المركز على تقديم كل الدعم لتعزيز قدرات الكوادر التربوية العمانية والاستفادة من خبرات وكفاءة المدربين العمانيين المعتمدين خاصة وأنه سبق التعاون معهم في تقديم العديد من البرامج التدريبية الناجحة. في ختام اللقاء تقدمت الدكتورة فاطمة المعاضيد بخالص الشكر والتقدير لمعالي الوزيرة ولسلطنة عمان على الاستضافة الكريمة وحفاوة الاستقبال.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : جامعة قطر: فتح باب إعادة القبول أمام الطلبة
التالى محليات قطر : تعزيز كفاءة المنتسبين لمنظومة الإقرار الجمركي