نيوز أونلاين

محليات قطر : سفارة قطر في فرنسا تحذر من جلب الملابس المقلدة ورهن جوازات السفر أو البطاقات الشخصية

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 10:51 مساءً

نيوز أون لاين - محليات

988

11 سبتمبر 2024 , 02:50م

سفارة قطر في فرنسا

الدوحة – موقع الشرق

نشرت سفارة الدولة في فرنسا مجموعة من النصائح والإرشادات العامة للمواطنين القادمين إلى باريس، عبر حسابها في منصة التواصل الاجتماعي "إكس".

من بين هذه النصائح، التأكد من صلاحية جواز السفر التي يجب أن تكون ستة أشهر على الأقل.

عدم حمل مبالغ مالية أكثر من عشرة ألاف يورو أو ما يعادلها من عملات أخرى للشخص الواحد عند دخول مطارات فرنسا. وإذا ما أضطر المواطن على حمل مبالغ كبيرة يجب الإعلان عنها عند جمارك الحدود، علماً أنه لا تترتب على الإعلان أي أعباء مالية.

إيداع المبالغ الكبيرة والأشياء الثمينة في صندوق الائتمان الموجود في غرفة الفندق أو في الصندوق المركزي للفندق وذلك تحسبا للسرقات.

عدم رهن جواز السفر أو البطاقة الشخصية لدى أي جهة بأي حال من الأحوال.

الاحتفاظ بصورة من جواز السفر والبطاقة الشخصية للرجوع إليهما عند مراجعة السفارة في حال فقدانهما.

التأكد من حجز الفنادق عن طريق المكاتب السياحية والمختصة ذات الثقة لعدم التعرض للنصب والابتعاد عن استئجار الشقق المفروشة من اشخاص مجهولين.

التأكد من هوية من يدعون أنهم رجال أمن ويطلبون الأوراق الشخصية.

عدم السماح لأجهزة الأمن بدخول وبتفتيش مكان الإقامة دون وجود إذن بالتفتيش من السلطة المختصة ويجب على المواطن إخبار السفارة بذلك فوراً في حالة التحقيق معه في أي قضية.

اتباع القوانين العامة في الجمهورية الفرنسية، عدم جلب الملابس المقلدة من الماركات العالمية (أحذية، شنط ....... و قد يتعرض مالكها إلى التوقيف من قبل رجال الامن الفرنسي و دفع غرامة مالية.

الالتزام بالأنظمة والقوانين واحترام قواعد وقوانين السير والتقيد بالسرعة القانونيـــــة.

في حال تعرض المواطن القطري لأي مشكلة يرجى الاتصال بالسفارة على الأرقام التالية 0145519071 – 0145519850 أو على الرقم 0097440111111

مساحة إعلانية

أخبار متعلقة :