نيوز أونلاين

محليات قطر : وزارة الصحة: 4 نتائج هامة لتحسين صحة ورفاهية السكان باستراتيجية 2024 - 2030

الجمعة 13 سبتمبر 2024 10:51 مساءً

نيوز أون لاين - محليات

148

13 سبتمبر 2024 , 08:34م

مواطنون

الدوحة - موقع الشرق

قالت وزارة الصحة إن هناك أربع نتائج هامة ضمن أولوية تحسين صحة ورفاهية السكان في الاستراتيجية الوطنية للصحة 2024-2030.

وأوضحت عبر حسابها بمنصة "إكس" مساء اليوم الجمعة أن الأولوية 1 "تحسين صحة ورفاهية السكان" تهدف إلى:

- سكان أكثر وعياً بالصحة

- تمكين المرضى ومقدمي الرعاية

- الوقاية الاستباقية من الأمراض والكشف عنها

- الصحة والرفاهية الشاملة والمتكاملة في جميع القطاعات

وتستند الاستراتيجية الوطنية للصحة 2024-2030 من خلال التركيز على 3 مجالات ذات أولوية هي: صحة السكان، مع التركيز على النتائج الفردية والسكانية؛ تقديم الخدمات، مع التركيز على مقدمي الخدمات والرعاية المتكاملة وتجربة المريض؛ وكفاءة النظام الصحي، مع التركيز على عوامل تمكين النظام الصحي، بحسب تصريح سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة بالموقع الإلكتروني للوزارة.

وأضافت: تعكس مجالات الأولوية هذه التحديات المتبقية التي تواجهنا، بما في ذلك خفض معدل الإصابة بالأمراض غير الانتقالية، وتوحيد المسارات المتكاملة للمرضى، وتحويل نظامنا الصحي إلى نظام رقمي بالكامل. تولي الاستراتيجية الوطنية للصحة 2024-2030 تركيزاً قوياً على التنفيذ الذي سيضمن دعم المشاركين عبر المنظومة بشكل جيد لضمان تسليم المنجزات على مستوى المشروع. وعلى هذا النحو، لدي ثقة كبيرة في نجاح هذه الاستراتيجية.

وأكدت: رؤيتنا للنسخة 2024-2030 من الاستراتيجية الوطنية للصحة جريئة وواضحة: نطمح إلى تزويد سكان قطر بمجتمع يركز على الصحة، يدعمه نظام صحي متكامل، و يركز على التميز السريري والاستدامة والابتكار، وإنني أتطلع إلى أن أشهد تحقيق هذه الرؤية في السنوات القادمة.

مساحة إعلانية

أخبار متعلقة :