نيوز أونلاين

محليات قطر : جامعة قطر تحتفي بعرض الفيلم الوثائقي "إلى أبناء الوطن"

الأحد 15 سبتمبر 2024 10:47 مساءً

نيوز أون لاين - محليات

176

15 سبتمبر 2024 , 03:17م

جامعة قطر

الدوحة - قنا

احتفت جامعة قطر بالعرض الافتتاحي للفيلم الوثائقي "إلى أبناء الوطن" الذي يجسد رؤية وحكمة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، في مسيرته الوطنية التي شكلت حجر الأساس لتقدم دولة قطر في مختلف المجالات، وذلك في قاعة المؤتمرات بكلية التربية بجامعة قطر.

وقالت الجامعة في بيان اليوم: إن الفيلم استعرض الإنجازات الكبيرة التي تحققت تحت قيادة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، بدءا من الازدهار الاقتصادي، مرورا بالنهوض بقطاعي التعليم والصحة، وصولا إلى تعزيز مكانة قطر على الساحة العالمية".

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور عمر الأنصاري، رئيس جامعة قطر :" إننا نحتفي بعرض فيلم وثائقي عن صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الرجل الذي قدم لوطنه وقيادته نموذجا فريدا في التضحية، والحكمة، والبصيرة".

وأضاف: جامعة قطر تعتز بهذه اللحظات التي نستعرض فيها صفحات من تاريخ قيادتنا الرشيدة، ونستلهم منها دروسا في الريادة والقيادة الحكيمة، مشيرا إلى أن الجامعة من هذا المنطلق تحرص على بناء شخصية الطالب وتعزيز روح الانتماء والفخر بالوطن وقادته.

وبدوره، قال الدكتور محمد دياب، نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب :" إن صاحب السمو الأمير الوالد رمز للإنجازات الوطنية البارزة، وقائد استطاع بنظرته الثاقبة أن يعبر بدولة قطر إلى مرحلة من التقدم والازدهار في مختلف المجالات"، موضحا أن هذا الفيلم الوثائقي فرصة للأجيال الحالية، وخاصة للطلبة، من أجل التعرف على الجهود الكبيرة التي بذلت لترسيخ مكانة دولة قطر على المستويين الإقليمي والدولي.

وثمن دياب في ختام كلمته، جهود مؤسسة الدوحة للأفلام ولكل من ساهم في إنتاج هذا العمل الوثائقي، داعيا طلاب الجامعة إلى الاستفادة من هذه الفرصة للتعرف أكثر على التاريخ المشرق لدولتنا، والتطلع قدما نحو مستقبل مشرق يكونون فيه سفراء لهذا الوطن العظيم.

ومن جانبه، أكد الأستاذ عبد الله الملا، مدير إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة قطر، أن عرض الفيلم في رحاب الجامعة يعد مناسبة استثنائية لتعزيز القيم الوطنية لدى الطلاب وإبراز دور القيادة الرشيدة في بناء الوطن، مبينا أن هذه الفعالية تتيح للطلاب فرصة التعرف على تاريخ قطر ومسيرة صاحب السمو الأمير الوالد الملهمة في تحقيق النهضة والتنمية.

ويركز فيلم "إلى أبناء الوطن" على القيم التي زرعها صاحب السمو الأمير الوالد في نفوس أبناء قطر، مثل العمل الجاد، والتفاني في خدمة الوطن، والولاء للوطن، وهي قيم ساهمت في توحيد الجهود لتحقيق رؤية قطر التنموية.

كما يتناول الفيلم التحديات التي واجهتها الدولة، والقرارات الجريئة التي اتخذتها القيادة لتجاوز تلك العقبات، ما ساهم في وضع قطر على طريق مستدام نحو الازدهار والتطور.

جدير بالذكر أن الفيلم من إنتاج مؤسسة الدوحة للأفلام ومن إخراج الشابتين القطريتين أمل المفتاح وروضة آل ثاني، ويتضمن الفيلم مقابلات حصرية مع شخصيات بارزة من المجتمع القطري، بالإضافة إلى مشاهد أرشيفية توثق لحظات محورية من فترة حكم الأمير الوالد، وهذه المشاهد تسلط الضوء على التحولات الكبيرة التي شهدتها قطر وتقدم رسالة قوية ملهمة للأجيال القادمة لمواصلة السعي نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

مساحة إعلانية

أخبار متعلقة :