نيوز أونلاين

محليات قطر : جامعة قطر وكلية ترينيتي تفتحان آفاق تعاون جديدة

الاثنين 16 سبتمبر 2024 06:49 صباحاً

نيوز أون لاين - محليات

26

16 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

استقبل القطاع الصحي بجامعة قطر وفدًا من كلية ترينيتي دبلن؛ وتخللت الزيارة مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجامعتين من خلال توطيد العلاقات الأكاديمية والبحثية. وتشتهر كلتا المؤسستين بمساهماتهما في العلوم الطبية والصحية، ومثلت مناقشات التعاون فصلًا جديدًا في التعليم والأبحاث في مجال الرعاية الصحية.

وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين من المؤسستين، من بينهم: الأستاذة الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية، ومساعدو نائب الرئيس في القطاع الصحي، المدراء، وعمداء كليات القطاع الصحي في جامعة قطر. ومثل كلية ترينيتي في دبلن عدد من كبار القادة، منهم: الدكتورة إيما ستوكس، نائب الرئيس للمشاركة العالمية في كلية ترينيتي، والأستاذ الدكتور جافين ديف، أستاذ مشارك، وعدد من الوفد المشارك من كلية ترينيتي الذين أكدوا على رغبة الكلية في استكشاف فرص التعاون المختلفة مع جامعة قطر.

قدم كل من القطاع الصحي في جامعة قطر وكلية ترينيتي في دبلن رؤى قيمة حول استراتيجياتهما، وأولوياتهما البحثية ومحاورها، بالإضافة إلى نهجهما في تعليم المهن الصحية. ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز الابتكار ودفع الشراكات الفعالة في تطوير حلول الرعاية الصحية والتعليم.

وأوضح الأستاذ الدكتور محمد أحمدنا، مساعد نائب الرئيس للجودة الأكاديمية والاستراتيجية في القطاع الصحي، أن هذا الاجتماع يأتي بعد مناقشات سابقة بدأت خلال زيارة الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية لكلية ترينيتي الصيف الماضي. لقد حددنا أوجهه التشابه بين القطاع الصحي في جامعة قطر والبرامج المقدمة في كلية ترينيتي. وتمهد أوجه التشابه هذه الطريق أمام شراكات شاملة من شأنها أن تعود بالنفع على المؤسستين. وشدد كذلك على إمكانية وجود برامج تدريب طلابية تعاونية ومشاريع بحثية مشتركة بين المؤسستين.

وأشادت الدكتورة إيما ستوكس، نائب الرئيس للمشاركة العالمية في كلية ترينيتي، بالنجاحات التي حققتها مناهجهم الدراسية، وخاصة في مخرجات الأبحاث، قائلة: «الأبحاث جزء لا يتجزأ من مناهجنا الدراسية، ويساهم طلابنا بشكل فعال في مجال الصحة السكانية». كما ناقشت الدكتورة ستوكس أيضًا موضوع توسيع مرافق طب الأسنان في كلية ترينيتي، والتي ستشمل قريبًا 65 كرسيًا جديدًا لطب الأسنان، مما يوفر بيئة حديثة لتعليم طب الأسنان.

وأضافت: « هناك فرص كثيرة للعمل معًا، ومن الرائع أن أعود إلى جامعة قطر. ونحن حريصون على استكشاف المجالات التي يمكن أن تستفيد فيها الجامعتان من نقاط القوة لدى كل منهما، لا سيما في مجال البحث والتدريس».

مساحة إعلانية

أخبار متعلقة :