نيوز أونلاين

محليات قطر : منتدى الدوحة يناقش الاستثمار في المرأة.. السبت

الاثنين 16 سبتمبر 2024 06:49 صباحاً

نيوز أون لاين - محليات

18

16 سبتمبر 2024 , 07:00ص

جانب من المؤتمر الصحفي

❖ الدوحة - الشرق

بمشاركة نخبة من رواد الأعمال وعدد من الجهات والمؤسسات التعليمية في قطر تنطلق أعمال منتدى سيدات الدوحة في 21 سبتمبر المقبل لتمكين المرأة في مختلف المجالات المهنية، وسيتطرق المنتدى في دورته السابعة إلى مسألة الاستثمار في المرأة تحت عنوان «الطريق إلى السلام والأمن والشمول» وسيتناول الدور الحاسم الذي تلعبه المرأة في بناء مجتمع اقوى.

ويعتبر منتدى الدوحة للمرأة حدثا سنويا متعدد المنصات يضم عددا من الخبراء ورواد الأعمال والأكاديميين الذين يقودون التغيير الإيجابي. وقالت السيدة كونشيتا بونس مديرة المنتدى: يسعدنا إنشاء منصة للنساء للحوار وتبادل الأفكار. وأضافت يسلط موضوع هذا العام الضوء على التأثير الهائل للاستثمار في المرأة، كما نتطلع إلى تعزيز المحادثات الهادفة التي تقود التغيير للأجيال القادمة. وأكدت أن الاستثمار في المرأة يتجاوز إنفاق المال والموارد. فالأمر يتعلق بالثقة في إمكاناتهن. حيث من خلال تمكين النساء نطلق العنان لإبداعهن وابتكارهن وقيادتهن. وشددت على ان الاستثمار في رأس المال البشري يعزز مجتمعاتنا واقتصاداتنا والعالم ككل.

هذا ويقدم منتدى سيدات الدوحة مزيجا فريدا من التجارب الثقافية وفرص التواصل والمناقشات المحفزة للتفكير ويتضمن البرنامج عرض أزياء وحفل استقبال إلى جانب حلقات نقاشية تتناول عدة محاور تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات كالمرأة في المناصب القيادية والمرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وريادة الأعمال وصحة المرأة وعافيتها والمرأة كمواطنة عالمية وتعليم المرأة ودور التكنولوجيا في تمكين المرأة.

وبصفتها شريكا استراتيجيا، ستشارك إيبردرولا للابتكار في الشرق الأوسط في إدارة جلسة بعنوان «الاحتفاء بالمرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات»، مما يعكس التزامها بالمساواة بين الجنسين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وقال سانتياغو بانياليس، المدير العام لمركز إيبردرولا للابتكار في الشرق الأوسط: «انطلاقاً من التزام إيبردرولا للابتكار في الشرق الأوسط بالمشاركة الفاعلة في المساهمة بدعم المجتمع القطري، تسرنا المشاركة في المبادرات المحلية».

ومن خلال دعم جهود مثل منتدى سيدات الدوحة 2024، فإننا نساهم في تحقيق المساواة بين الجنسين ونعزز منظومة الابتكار في قطر، كما نسعى جاهدين لتسليط الضوء على المرأة وتمكينها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مما يساعد على بناء مستقبل أكثر شمولا واستدامة للجميع. كذلك ستشارك شركة أعمال بصفتها الشريك الماسي لمنتدى سيدات الدوحة، وتؤكد أعمال التزامها بتمكين المرأة القطرية.

وقال راشد بن علي المنصوري، الرئيس التنفيذي للشركة ان المنتدى يتماشى مع التزامنا بتمكين المرأة في قطر من خلال توفير الفرص والدعم والإرشاد، وأضاف نهدف إلى مساعدة النساء على إطلاق العنان لإمكاناتهن الكاملة والمساهمة في تنمية أمتنا». ويثري محاور النقاش حوالي 30 متحدثا في مختلف المجالات من بينهم الملحنة وكاتبة الأغاني والفنانة السيمفونية القطرية الشهيرة دانا الفردان وراشد بن علي المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة أعمال وجويل ماردينيان، إعلامية وسيدة أعمال. إلى جانب السيدة إيمان الكواري، مديرة إدارة الابتكار الرقمي، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر والسيد غانم السليطي، الرئيس التنفيذي لشركة إنبات القابضة وغيرهم من الشخصيات المؤثرة في المجتمع.

مساحة إعلانية

أخبار متعلقة :