نيوز أونلاين

محليات قطر : جامعة قطر: فتح باب إعادة القبول أمام الطلبة

الاثنين 16 سبتمبر 2024 06:49 صباحاً

نيوز أون لاين - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

4

16 سبتمبر 2024 , 07:00ص

جامعة قطر

❖ غنوة العلواني

أعلنت جامعة قطر عن فتح باب إعادة القبول أمام الطلبة للفصل الدراسي ربيع 2025 وذلك خلال الفترة من 13 ولغاية 23 أكتوبر المقبل وسيكون آخر موعد لجميع الطلبة المتقدمين لتسليم جميع المستندات المطلوبة لإعادة القبول وتغير خيار الكلية الرئيسية من خلال حسابات القبول الإلكترونية للمتقدمين في 24 المقبل. كما أعلنت الجامعة عن مواعيد تقديم طلبات القبول في البكالوريوس لطلبة التحويل من جامعات أخرى وطلبة درجة البكالوريوس الثانية للطلبة القطريين والمقيمين في قطر ودول مجلس التعاون حيث سيتم فتح باب تقديم الطلب الالكتروني للطلبة القطريين والمقيمين في قطر المحولين من جامعات أخرى وطلبة درجة البكالوريوس الثانية اعتبارا من 3 ولغاية 13 نوفمبر المقبل، أما آخر موعد لاستقبال طلبات تغيير الكلية الرئيسية سيكون في 14 نوفمبر وسيتم إعلان قرارات الطلاب المحولين والبكالوريوس الثاني في حسابات القبول الإلكترونية للمتقدمين 9 ديسمبر.

أما بالنسبة للطلبة الجدد والطلبة الزائرين وطلبة دراسات المقرر للقطريين والمقيمين في قطر ودول مجلس التعاون سيتم فتح باب التقديم لهم خلال الفترة من 3 ولغاية 20 نوفمبر وسيكون آخر موعد لتسليم جميع المستندات المطلوبة والتي تتضمن كشوف الدرجات النهائية الرسمية للمرحلة الثانوية أو كشف درجات المرحلة الجامعية، ونتائج اختبارات تحديد المستوى إن وجدت 21 نوفمبر ويكون أيضا آخر موعد لجميع الطلبة المتقدمين من مدارس النظام البريطاني ونظام IB لتسليم النتائج المتوقعة. آخر موعد لاستقبال طلبات تغيير الكلية باستخدام طلب تغيير الكلية وأيضا سيكون آخر موعد لجميع الطلبة المتقدمين لطلب الاستثناء من نسبة الثانوية العامة بناء على درجات اللغة الإنجليزية والرياضيات والإعفاء من متطلبات البرنامج التأسيسي. اما آخر موعد لجميع الطلبة المتقدمين لتغيير خيارات الكليات البديلة 28 نوفمبر وسيتم الإعلان عن قرارات القبول 24 ديسمبر وستنطلق الدراسة في 19 يناير.

   - إعادة القبول

ويمكن للطلبة الذين تركوا الدراسة في جامعة قطر العودة إلى مقاعدهم الدراسية عن طريق تقديم طلب إعادة القبول وهناك عدة فئات تستطيع التقدم بطلب إعادة القبول إلى الجامعة وهي حالة الانسحاب من الجامعة وإنهاء الالتحاق بها بعد الحصول على الموافقة على ذلك رسمياً والغياب المطول حيث يتم وضع الطالب على هذه الحالة إن تغيب أكثر من 4 فصول دراسية متتالية أو متقطعة دون موافقة، ويستثنى من هذه الحالة من حصل على موافقة نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب. وفي حال تعليق الالتحاق بالبرنامج التأسيسي بسبب الغياب حيث يتم وضع الطالب على هذه الحالة إن لم يسجل أيا من مقررات المستوى التأسيسي لمدة فصلين دراسيين على الأقل. في حال تعليق الالتحاق بالبرنامج التأسيسي بسبب الأداء الأكاديمي حيث يتم وضع الطالب على هذه الحالة في حال عدم تمكنه من إتمام متطلبات البرنامج التأسيسي خلال أربعة فصول دراسية منتظمة. وعند التعليق الأكاديمي حيث يتم وضع الطالب على هذه الحالة بعد محاولتين لاجتياز المقررات التي تتبع البرامج المطروحة بنظام السنوات أو المقررات التي تطرح كجزء من مقررات السنة المشتركة. وفي حال طي القيد أكاديميا حيث يتم وضع الطالب على هذه الحالة بسبب تدني تحصيله الدراسي او عدم استيفائه متطلبات التخرج وفق السياسات المتعلقة بهذه الفئة.

مساحة إعلانية

أخبار متعلقة :