نيوز أونلاين

محليات قطر : البلدية تبحث بناء أبراج للحمام بالعزب

الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:00 صباحاً

نيوز أون لاين - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

20

20 سبتمبر 2024 , 07:00ص

❖ نشوى فكري

كشف السيد أحمد إبراهيم الحوسني - رئيس قسم العزب في وزارة البلدية، أنه لديهم مقترح تم رفعه يتعلق بإمكانية السماح ببناء أبراج الحمام بالعزب، وفي انتظار الموافقة عليه، مؤكدا انه سيتم الاعلان عن نتائج المقترح المقدم خلال فترة تتراوح ما بين أسبوع إلى 10 أيام... وأوضح أن هناك جهودا كبيرة من قبل الوزارة متمثلة في إدارة الثروة الحيوانية للمحافظة على الممتلكات الخاصة لحائزي عزب المجمعات، وتسخير كافة الإمكانيات والأدوات والخبراء من أجل تحقيق الفائدة العامة التي تعود على جميع الحائزين، خاصة وإنه من أهم مطالب الحائزين خلال الوقت الحالي المطالبة بالسماح بعمل أبراج الحمام داخل العزب.

وتحدث الحوسني خلال لقاء بقناة الريان، عن أهم اشتراطات الأمن والسلامة التي وضعتها وزارة البلدية، حيث يتضمن العقد المبرم بين الوزارة والحائز، 13 إلى 14 بندا، منوها إلى البند الجديد الذي تم إضافته والذي يتعلق السماح للراغبين في استخدام الطابوق لبناء المجالس وسكن العمال والمخازن، بحيث يكون أقصى ارتفاع هو 4 أمتار من سطح الأرض، و السقف كيربي معزول بسمك 7 سنتيمترات، بالإضافة إلى الاشتراطات الأخرى التي تتعلق عن أهمية وجود طفايات الحريق بنوعيها السائل والبودر، وكذلك تخزين الديزل وطريقة تخزين الأعلاف وغيرها.

وقال إن جميع المقترحات أو المتطلبات التي تأتي إليهم، يتم اخذها بعين الاعتبار، ودائما ما يستمعون للحائزين، إذ كان السماح باستخدام الطابوق من أبرز متطلباتهم، ولذلك تم تقديم مقترح وتمت دراسته والموافقة عليه، منوها أنه كانت هناك مشاكل تواجه الحائزين فيما يتعلق باستخدام مواد تتعرض للهلاك بفضل عوامل الجو المختلفة، خاصة وأن الكيربي مادة تتهالك مع مرور الوقت، ولا تعزل الحرارة، وكذلك بها احتمالية وجود ثغرات بسبب القوارض والحشرات، ولكن الطابوق يحد من هذه المشكلات... ولفت رئيس قسم العزب، ان هناك لجنة تنظيم شؤون العزب والتي يتكون أعضاؤها من مديري إدارات ومسؤولين لديهم خبرات، مبينا انه عند طرح المشروع ودراسته عن طريق اللجنة او الجهة المعنية تكون دراسة شاملة، وفي حالة الموافقة أو الرفض دائما ما يكون هناك توجهات... وتابع قائلا: كان هناك بعض المخالفات التي تتعلق بالبناء لارتفاع أكثر من المطلوب.

مساحة إعلانية

أخبار متعلقة :