نيوز أونلاين

محليات قطر : «البلدي» يوافق على توصية بتنظيم مواقف مستشفيات حمد العام

الأربعاء 16 أكتوبر 2024 06:48 صباحاً

نيوز أون لاين - محليات

8

16 أكتوبر 2024 , 07:00ص

❖ الدوحة - الشرق

عقد المجلس البلدي المركزي، اجتماعه الـ 22 صباح أمس في الدورة السابعة بقاعة سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بمقر المجلس برئاسة السيد مبارك بن فريش السالم نائب رئيس المجلس.  واستعرض السيد محمد عبدالحميد نصر الله الأمين العام للمجلس الرسائل الواردة الى المجلس، ومن أهمها الرد على توصيات المجلس بشأن انشاء سوق مواشي ومشاتل حكومية بجانب الرد على توصية المجلس بشأن إيجاد الحلول اللازمة لبيوت العجزة المهجورة والمخالفة لقوانين البناء، وتم إحالة الردود للجنة الخدمات والمرافق العامة لدراسته وافادة المجلس بشأنه. وناقش المجلس تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن (مقترح تخصيص مواقف سيارات مجانية لمرافقي المرضى) بناءً على المقترح المقدم من العضو فهد بن حمد البريدي – ممثل الدائرة (19)، وقرر اعتماد التوصية ورفعها إلى سعادة وزير البلدية.

كما تمت مناقشة تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن (اقتراح تغيير تسمية شوارع في الدوائر 15-17-19) بناءً على الكتاب الوارد من لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين، وقرر اعتماد التوصية ورفعها إلى سعادة وزير البلدية. كذلك تمت مناقشة إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن الرد على توصية المجلس الخاصة (ابعاد الباعة المتجولين عن المحلات التجارية) والصادر بناءً على المقترح المقدم من العضو/‏ محمد بن صالح الخيارين – ممثل الدائرة (16)، وقرر اعتماد اللجنة بالاكتفاء بالرد.

رابعاً: مناقشة إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن الرد على توصية المجلس الخاصة بـ (توفير حاويات للنفايات ومواقف خاصة بها) والصادر بناءً على المقترح المقدم من العضو/‏ محمد بن حمد البريدي – ممثل الدائرة (19)، وقرر اعتماد اللجنة بالاكتفاء بالرد.

خامساً: مناقشة إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن الرد على توصية المجلس الخاصة (اقتراح تسمية حدائق في عدد من الدوائر) والصادر بناءً على الكتاب الوارد من لجنة تسمية المناطق، والأحياء، والشوارع والميادين، وقرر اعتماد اللجنة بالاكتفاء بالرد.

سادساً: اطلع المجلس على الإجراءات المتبعة بشأن تنظيم الباعة المتجولين بحضور السادة مديري الرقابة من بلديات الدوحة والريان والشيحانية.

مساحة إعلانية

أخبار متعلقة :