ثقافة : مغامرات شيرلوك هولمز بخصم 50% فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

ثقافة : مغامرات شيرلوك هولمز بخصم 50% فى معرض القاهرة الدولى للكتاب
ثقافة : مغامرات شيرلوك هولمز  بخصم 50% فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

الأربعاء 31 يناير 2024 05:45 مساءً

يقدم بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ55، مجموعة من الكتب المختلفة، منها القصص البوليسية المعروفة لشيرلوك هولمز، والتى تضم مختلف العناوين ما بين "مذكرات وعودة وقضايا ومغامرات" شيرلوك هولمز، وذلك داخل صالة 1 بالمعرض، كما تقدم الأجنحة خصم يصل إلى 50%. 

 

شخصية خيالية لمحقق من أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ابتكرها الكاتب والطبيب الأسكتلندى سير آرثر كونان دويل، يعرّف هولمز نفسه على أنه "محقق استشارى" يتخذ من مدينة لندن مقرًا له، ويساعد رجال الشرطة والمحققين عندما لا يجدون حلولًا للجرائم التي تواجههم، اشتهر هولمز بمهارته في استخدام التفكير المنطقي، وقدرته على التنكر والتمويه، إضافة إلى استخدام معلوماته في مجال الطب الشرعي لحل أعقد القضايا. تعد شخصية شرلوك هولمز أشهر شخصية لمحقق خيالي على الإطلاق في الحياة.

 

ومن المعتاد دائما مشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية والأجنية، فنشهد الدورة الجديدة للمعرض التى تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالى مساحة تضم 5 صالات للعرض، مشاركة 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

 

وجود مملكة النرويج ضيف شرف على المعرض هذا العام، هو اتجاه للثقافة العربية نحو التخاطب مع ثقافة شمال أوروبا (شبه الجزيرة الإسكندنافية)، وتعريف الآخر بالإبداع المصرى والعربى، مما يتيح آفاقًا رحبة للتبادل الثقافى، والإبداعى، والتفاعل المباشر بين المبدعين والجمهور، بمختلف مشاربه وروافده الثقافية، وهو حرص وزارة الثقافة على العدالة الثقافية فى الداخل، والانفتاح على الثقافات الإنسانية.

 

مغامرات شيرلوك هولمز بمعرض الكتاب
مغامرات شيرلوك هولمز بمعرض الكتاب

مغامرات شيرلوك هولمز بمعرض الكتاب (2)
مغامرات شيرلوك هولمز بمعرض الكتاب

 

مغامرات شيرلوك هولمز
مغامرات شيرلوك هولمز

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى