ثقافة : جائزة خيرى شلبى للعمل الروائى الأول تطلق دورتها الخامسة 2024

ثقافة : جائزة خيرى شلبى للعمل الروائى الأول تطلق دورتها الخامسة 2024
ثقافة : جائزة خيرى شلبى للعمل الروائى الأول تطلق دورتها الخامسة 2024

الخميس 1 فبراير 2024 12:45 صباحاً

أعلنت جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول عن انطلاق دورتها الجديدة لعام 2024 في ذكرى ميلاد خيري شلبي السادسة والثمانين والتى توافق الأربعاء - 31 يناير، بالشراكة مع دار الشروق.

 

وفكرة الجائزة كما أعلنت عنها إيمان خيري شلبي عام 2020 جاءت تخليدا لذكرى الكاتب الكبير خيري شلبي (1938 – 2011) وتستهدف تقديم الوجوه الإبداعية الجديدة في عالم الرواية ومساعدة الكتاب الذين لم تتح لهم فرصة النشر من قبل لنشر عملهم الروائي الأول.

 

تشترط الجائزة أن يكون المتقدم لها مصري الجنسية، وألا يكون قد نشر عملا روائيا من قبل، سواء في طبعة ورقية أو إلكترونية. ولا يشترط حد أقصى للسن.

 

وتستمر الجائزة في شراكتها مع دار الشروق للنشر والتي تعاونت مع الجائزة في دوراتها السابقة، وأصدرت دار الشروق خمس روايات بالشراكة مع الجائزة وهي رواية "النقشبندي" للكاتبة رحمة ضياء و"مسك الليل" للفنانة نادية رشاد و"أيام الرخص" للكاتب حسن الحديدي، و"قرية المائة" للكاتبة رحاب لؤي، و"تقاطعات" للكاتب خالد عصام.

 

جائزة خيرى شلبى
جائزة خيرى شلبى

 

أما عن جدول أعمال الجائزة فسوف يكون على النحو التالي:

- بداية التقديم للجائزة من 1 فبراير وحتى 30 أبريل 2024.

- إعلان القائمة الطويلة 1 يوليو 2024.

- إعلان القائمة القصيرة 21 يوليو 2024 تزامنا مع ذكرى ميلاد إيمان خيري مؤسسة الجائزة.

- إعلان الفائز 9 سبتمبر 2024 تزامنا مع ذكرى وفاة الأديب الكبير خيري شلبي.

ترسل الأعمال بصيغة word أو pdf على البريد الإلكتروني الخاص بالجائزة ومرفق بالرسالة الإلكترونية صورة من البطاقة الشخصية، وإقرار بعدم نشر أي عمل روائي ورقي أو إلكتروني سواء قبل التقدم للجائزة أو حتى موعد الإعلان عن النتيجة في 9 سبتمبر 2024.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى