ثقافة : العثور على 16قطعة أثرية من العصر الرومانى يعيد كتابة تاريخ بريطانيا

ثقافة : العثور على 16قطعة أثرية من العصر الرومانى يعيد كتابة تاريخ بريطانيا
ثقافة : العثور على 16قطعة أثرية من العصر الرومانى يعيد كتابة تاريخ بريطانيا

الثلاثاء 5 مارس 2024 07:45 مساءً

في اكتشاف أثري هام، تم إعلان مجموعة مكونة من ستة عشر قطعة أثرية قديمة يعود تاريخها إلى العصر الحديدي والفترات الرومانية فى شمال غرب ويلز، والذى يسلط الضوء على اكتشاف تاريخي يعد بإعادة كتابة رواية التاريخ البريطاني المبكر.

تتضمن مجموعة القطع الأثرية عددًا من  تجهيزات العربات التي تعود إلى العصر الحديدي  والتي يعود تاريخها إلى أواخر القرن الأول الميلادي وتجهيزات سلاح الفرسان الروماني  من تاريخ مماثل، وتشمل هذه أجزاء من ثلاث لقم لجام، وتركيبة رأس الكبش، ومجموعة من أربعة أقراص تسخير تُعرف باسم فاليري.

تشمل القطع الأثرية الإضافية، وجميعها من التاريخ الروماني، بروشًا مزخرفًا وأربع عملات معدنية ووعاء من الرصاص لإصلاحه.

يعتقد أن هذه القطع الأثرية غير العادية من البرونز والنحاس والرصاص قد تم تقديمها كعروض دينية متكررة حول مصدر نبع مقدس قديم خلال العصر الحديدي المتأخر وحتى الفترة  الرومانية البريطانية  .

20240304010513513.jpg

تم وضع تجهيزات العربات وقطع أحزمة الفرسان والبروش في حوالي عام 50-120 بعد الميلاد، في وقت قريب من أو بعد فترة وجيزة من غزو الجيش الروماني لجزيرة أنجلسي  في عام  60/61 بعد الميلاد.

تشير العملات المعدنية وغيرها من المصنوعات اليدوية إلى استمرار ممارسة تقديم الهدايا النذرية في فصل الربيع طوال الفترة الرومانية، حيث تم ضرب أحدث عملة معدنية في المجموعة حوالي عام 364-378 بعد الميلاد.

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks

NEXT history : The History—and Money—Behind Country Music’s Embrace of the U.S. Military