أخبار عاجلة

ثقافة : اكتشاف هيكل عظمى وأدوات عمرها 16 ألف عام فى كهف بماليزيا

ثقافة : اكتشاف هيكل عظمى وأدوات عمرها 16 ألف عام فى كهف بماليزيا
ثقافة : اكتشاف هيكل عظمى وأدوات عمرها 16 ألف عام فى كهف بماليزيا

الأحد 15 سبتمبر 2024 08:00 صباحاً

نيوز أون لاين - اكتشف علماء الآثار في ماليزيا هيكلًا بشريًا عمره 16000 عامًا في مجمع كهوف جوا كيتشيل، ويلقى الاكتشاف الضوءً على سكان المنطقة في عصور ما قبل التاريخ، ويتضمن الاكتشاف الرائع أيضًا قطعًا أثرية توفر رؤى قيمة عن حياة بعض أقدم البشر في جنوب شرق آسيا.

ويُعتقد أن هذا الاكتشاف يعد من أقدم البقايا البشرية التي تم العثور عليها على الإطلاق في ماليزيا، ويكشف عن تفاصيل مهمة حول أنماط الهجرة والثقافة القديمة في المنطقة، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

وبجانب الهيكل الذى تم العثور عليه، تم اكتشاف 15 بقايا بشرية حديثة في 4 مواقع في المنطقة، وقد تم دفن 15 من البقايا في وضع القرفصاء، وهي ممارسة دفن نموذجية للمجتمعات ما قبل التاريخ، وكانت مصحوبة بأدوات حجرية ومصنوعات من الصدف.

وقد تم العثور على مجموعة من القطع الأثرية بما في ذلك الأدوات الحجرية والحلي المصنوعة من الصدف والتي ربما كانت تستخدم لأغراض عملية واحتفالية.

وقد يشير اكتشاف هذه العناصر إلى مستوى متطور من الحرفية والتعبير الثقافي بين سكان المنطقة في عصور ما قبل التاريخ. ومن المرجح أن هذه الأدوات كانت تستخدم في الصيد والجمع، فضلاً عن إعداد الطعام ومعالجة المواد مثل الجلود أو النباتات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ثقافة : أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين.. رائعة بولانيو المخبرون المتوحشون
التالى ثقافة : رئيس البعثة اليابانية الأثرية: مصر تحمل أسرارا عدة والأهرامات دليل عظمتها