ثقافة : اعرف جدول فعاليات مهرجان الطبول الدولي والفنون التراثية

ثقافة : اعرف جدول فعاليات مهرجان الطبول الدولي والفنون التراثية
ثقافة : اعرف جدول فعاليات مهرجان الطبول الدولي والفنون التراثية

الأحد 28 مايو 2023 02:39 مساءً

انطلق مهرجان الطبول الدولي والفنون التراثية، مساء أمس السبت، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وتحت إشراف الفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس المهرجان، بمسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، ومن المقرر أن يستمر المهرجان لمدة أسبوع، ومن هنا سوف نقوم بنشر فعاليات المهرجان. 

 

وتشهد دورة هذا المهرجان مشاركة متميزة  من دول "اليونان، المكسيك، الهند، بنجلاديش، سريلانكا، إندونسيا، الجزائر، جنوب السودان، فلسطين، اليمن، بالإضافة إلى مصر. 

 

يقول الفنان انتصار إن هذا المهرجان يعد رحلة عبر ثقافات العالم المختلفة ولا تخلو حضارة من لغة الطبول في تراثها الشعبي، حيث يتم استحضار هذا التراث وتقديمه في قوالب فنية متجددة، مضيفًا أن هذا المهرجان يعد مهرجانا متفردا يعكس ريادة مصر على مدار التاريخ وانفتاحها على الآخر، ويؤكد قيمة الإنسان وأهمية ارتباطه بموروثه الشعبي. 

ويقام المهرجان في أماكن متنوعة وهي مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر - ساحة الهناجر بالأوبرا - الحديقة الثقافية بالحوض المرصود - مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) بمصر الجديدة، بيت السنارى بالسيدة زينب.

 

يقام المهرجان برعاية وزارة الثقافة متمثلة في قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة إيمان نجم، المجلس الأعلى للثقافة برئاسة هشام عزمى الأمين العام للمجلس، خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، عادل عبده رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية، بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، ووزارة السياحة والأثار، متمثلة في هيئة التنشيط السياحى.

 

3c4076ce-3b1b-4039-84a1-83c4648ac7df

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى