ثقافة : ستيفن كينج عن مؤلفه المفضل: "الكتابة نوع من العذاب بالنسبة له"

ثقافة : ستيفن كينج عن مؤلفه المفضل: "الكتابة نوع من العذاب بالنسبة له"
ثقافة : ستيفن كينج عن مؤلفه المفضل: "الكتابة نوع من العذاب بالنسبة له"

الأحد 28 مايو 2023 07:40 مساءً

قلة قليلة من المؤلفين المعاصرين يمكن أن تدعي أنها أكثر تأثيرًا من ستيفن كينج الذى وصفه معجبوه بـ "ملك الرعب"، وقد ترك النطاق الواسع لأعماله بصمة على الناس وذلك بفضل أعمال مثل Salem’s Lot وThe Shining وThe Dark Tower وعدد لا يحصى من المسلسلات الأخرى، كينج كاتب غزير الإنتاج ومحب للكتب "الجيدة" ، وهو أحد أبرز المعلقين في الأدب.

 

أما المؤلف المفضل لستيفن كينج فهو توماس هاريس أحد المؤلفين الذي كتب عنهم فاعتبره سيد آخر في الرعب والتشويق وهو معروف بابتكاره شخصية القاتل المتسلسل آكل لحوم البشر الدكتور هانيبال ليكتر ومن أشهر كتبه التنين الأحمر، صمت الحملان، هانيبال، صعود هانيبال، والتى تم تحويلها كلها إلى أفلام هوليوود، أحب كينج فيلم Red Dragon لعام 1981 لدرجة أنه قارنه مرة مع فيلم The Godfather لماريو بوزو ووصف هانيبال بأنه "الوحش الخيالي العظيم في عصرنا".

 

اللافت للنظر أن هاريس لم يكتب سوى ست روايات، مما يدل على مهارته التي تمت الإشادة بها رغم قلة أعماله أما روايتاه الأخريان خارج عالم ليكتر فهما الأحد الأسود لعام 1975 وكاري مورا لعام 2019، وقد كتب ستيفن كينج على تويتر في عام 2019: "أنا أقرأ كاري مورا، الرواية الجديدة لتوماس هاريس، إنه جيد أكثر من أي وقت مضى. قراءة أعماله مثل تشغيل يد بطيئة على الحرير البارد".

 

ويبدو أن ستيفن كينج يفهم العملية والروح التي تدعم عمل هاريس، حيث ادعى ذات مرة أن الكتابة بالنسبة مؤلف Red Dragon هي شكل من أشكال "العذاب".

 

في عام 2019، في وقت قريب من إصدار كاري مورا، كرر هاريس تعليقات كينج من خلال الخوض في عملية الكتابة والصعوبات التي تجلبها في صحيفة نيويورك تايمز حيث قال: في بعض الأحيان عليك حقًا السهر وبذل الجهد والعرق. في بعض الأيام تذهب إلى مكتبك، وتكون الشخص الوحيد الذي خرج من بيته لتجلس هناك بمفردك، وتشعر وكأنك أحمق، إذا ظهرت فكرة ما، فأنت تريد أن تكون هناك للحصول عليها".


Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks

PREV culture : Russell Crowe on playing Glastonbury: 'Forget the other job - this is a band of monster musicians'
NEXT culture : Rapman talks about new Netflix series Supacell, where sci-fi meets 'the black experience'