نيوز أونلاين

ثقافة : "تحسين التربة بمواد صديقة للبيئة ضمن رؤية مصر 2030" بحث ماجستير بجامعة الأزهر

السبت 14 سبتمبر 2024 10:52 مساءً

نيوز أون لاين - حصل الباحث أحمد ربيع عبد الستار على درجة الماجستير في العلوم الهندسية بكلية الهندسة جـامعة الأزهر، وماجستير إدارة الأعمال (MBA) من أكاديمية بروكلين بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتناولت الدراسة موضوعًا مهمًا يتماشى مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، حيث يسعى المهندسون لاستكشاف طرق مبتكرة لتحسين المواقع الهامشية والتربة الضعيفة، خاصة في ظل ارتفاع قيم الأراضي وتراجع مواقع البناء المناسبة، وركز البحث على منطقة الفسطاط (بطن البقرة سابقًا) فى محافظة القاهرة، ما أسهم في فهم وتحدي هذه المشكلة المعاصرة .

ضمت لجنة المناقشة، التى عقدت بكلية الهندسة بجامعة الأزهر - مجموعة من قامات أساتذة الهندسة الجامعات المصرية، وعلي رأسهم أ.د/ أحمد رشدي توفيق أستاذ  ميكانيكا التربة والأساسات (ورئيس قسم الهندسة المدنية كلية الهندسة بقنا جامعة الأزهر)، أ.د مصطفى عبده عبد النعيم محمود أستاذ ميكانيكا التربة والأساسات بكلية الهندسة جامعة أسيوط، أ.د محمود أبو بكر الصديق أستاذ ميكانيكا التربة والأساسات بكلية الهندسة جامعة الأزهر.

وأشادت اللجنة بالمستوى العلمي والمنهجية المتقنة للبحث، كما عبر الباحث عن سعادته الكبيرة وامتنانه لكل من دعمه طوال فترة إعداد البحث لأسرته، خاصة الدكتورة رحاب ربيع عبد الستار أستاذ علم النفس بكلية الآداب جامعة بني سويف.


الباحث أحمد ربيع مع أعضاء لجنة المناقشة بعد الحصول على الماجستير

أخبار متعلقة :