نيوز أونلاين

ثقافة : القومى لثقافة الطفل يصدر قصة صيف شقى جداً لـ محمد مستجاب

الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:48 صباحاً

نيوز أون لاين - اصدر المركز القومى لثقافة الطفل، قصة صيف شقى جداً، تأليف محمد محمد مستجاب، ورسوم الدكتور ناصر حامد، وتأتى القصة من سلسلة "كوميكس".

يصوغ الكاتب نصه الذي يدل على معرفة بعالم الطفل وطبيعته النوعية وخيالاته، ما يميز النص هو بناء القيم التربوية والأخلاقية وتأكيدها من خلال نسيج النص وبنائه البصري بحيث لا تبدي خارجية ومقحمة ومنفصلة، فهنا تأكيد على قيم المعرفة والاجتهاد وتحقيق الذات والطموح والإرادة الفردية وغيرها من القيم.

ولكنها تأتي من خلال الصورة المسرحية واللعبة الدائرة وحركة المشهد، وتلك نقطة أساسية، وأعني تحقيق شروط المسرح وطابعه الأدائي، بحيث تأتي الدلالات مرتبطة ومتناسجة مع تكوين الشخصيات والحدث والسياق.


جدير بالذكر، أعلن المركز القومي لثقافة الطفل عن مسابقة "الأراجوز في عيون جيل ألفا" في دورتها الثانية والتي يقيمها على هامش ملتقى الأراجوز والعرائس التقليدية السادس، والمسابقة فنية في مجال الرسم حيث يرسم الطفل لوحة يعبر فيها عن الأراجوز.

شروط المسابقة:
 

-يرسم الطفل بألوان وورق من اختياره، ويفضل مقاس ورق A3 أو أى مقاس يريده الطفل.

-السن من  5 إلى 15 عاما.

-ترسل اللوحات أو تسلم باليد على مقر المركز بمدينة الفنون بالهرم، أمام أكاديمية الفنون، أو مقر الحديقة الثقافية بشارع قدري بالسيدة زينب أمام مستشفى الحوض المرصود. أو ترسل بجودة عالية على رسائل الصفحة الرسمية للمركز القومي لثقافة الطفل على فيس بوك للأطفال من خارج القاهرة الكبرى.

– آخر موعد لاستلام اللوحات يوم  30 أكتوبر2024.

قيمة الجوائز كالآتى: 5 ميداليات ذهبية، و5 ميداليات فضية، شهادات تقدير وكتب من إصدارات المركز، سيتم إعلان وتوزيع الجوائز  فى حفل افتتاح ملتقى الأراجوز السادس

أخبار متعلقة :