إقتصاد : "تداول" تعلن تنظيم النسخة الثالثة من ملتقى السوق المالية السعودية في فبراير 2024

الأربعاء 31 يناير 2024 05:25 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت مجموعة تداول السعودية عن تنظيم النسخة الثالثة من ملتقى السوق المالية السعودية الذي يقام تحت شعار: "تمكين النمو"، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 20 فبراير / شباط 2024 في العاصمة الرياض، برعاية وزير المالية، رئيس لجنة برنامج تطوير القطاع المالي، محمد بن عبدالله الجدعان.

وأوضحت "تداول" بحسب بيان تلقاه "مباشر" اليوم الأربعاء ، أن الملتقى يجمع نخبة من قادة القطاع المالي وصنّاع القرار من أنحاء العالم، من أجل مناقشة سبل تعزيز الحوار والابتكار في المشهد الاقتصادي العالمي، واستكشاف إمكانية دمج الأسواق المالية الناشئة في الأنظمة المالية المتطورة. وذلك من خلال التركيز على عدّة مواضيع رئيسية مثل تطوّر السوق المالية، والاستراتيجيات الاستثمارية، وأهم المستجدّات التنظيمية.

وبهذه المناسبة، قال خالد بن عبدالله الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية: "تؤدي مجموعة تداول السعودية دوراً رئيسياً في تطوير السوق المالية السعودية ودعم التحول الاقتصادي في المملكة، وذلك بفضل مكانتها البارزة في القطاع المالي السعودي".

وأضاف :"أصبح ملتقى السوق المالية السعودية نقطة التقاء مهمة لتعزيز ترابط الأسواق المالية بين الشرق والغرب، ومنصة تفتح آفاق نمو جديدة في القطاع".

وبين أن "الملتقى يسعى خلال نسخته القادمة لإجراء حوارات بنّاءة تعزز مسيرة المملكة نحو مستقبل مبتكر ومستدام. ونتطلّع للترحيب بقادة القطاع المالي واستضافة حوارات مُلهمة حول مستقبل السوق المالية السعودية."

ومن المقرر أن يختتم الملتقى أعماله بحفل توزيع جوائز ملتقى السوق المالية السعودية 2023م، والتي تُمنح للمشاركين المتميزين في السوق تقديراً لدعمهم لمسيرة تطوير السوق المالية السعودية عبر 17 فئة تشمل مجالات الطرح العام، والدمج والاستحواذ، وأعضاء المقاصة، وغيرها. وتضم فئات الجوائز "أبرز عملية طرح لسنة 2023م – (السوق الرئيسية ونمو – السوق الموازية)"، و" أبرز برنامج حوكمة بيئية واجتماعية وحوكمة الشركات لسنة 2023م"، و"أبرز وسيط لسنة 2023م"، وغيرها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإحصاء السعودية: الأنشطة النفطية تهبط بالناتج المحلي 0.9% في عام 2023

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 2.7% في عام 2024

تدشين أول بنك سعودي بتقنية الميتافيرس

صادرات الدول العربية من الغاز المسال تتراجع إلى 112.4 مليون طن في 2023

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى