إقتصاد : تابعة لـ"سلوشنز" في مصر توقع اتفاقيات تسهيلات بنكية إسلامية بـ 84 مليون دولار

الأربعاء 31 يناير 2024 05:25 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة العربية لخدمات الانترنت والاتصالات (سلوشنز) عن توقيع شركتها التابعة (جيزة للأنظمة) وشركة (في ايه اس)، شركة تابعة لشركة جيزة للأنظمة، على اتفاقيات تسهيلات بنكية إسلامية مشتركة مع عدة بنوك بقيادة مصرف أبوظبي الإسلامي –مصر وشركة أبوظبي الإسلامي كابيتال كمستشار مالي.

وقالت "سلوشنز"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الأربعاء، إن إجمالي التسهيلات البنكية للشركتين تبلغ 84 مليون دولار أمريكي (2.82 مليار ريال جنيه مصري).

وأضافت "سلوشنز"، أن التسهيلات عبارة عن تمويل متوسط الأجل لمدة 5 سنوات بقيمة 48 مليون دولار (1.07 مليار ريال)، بالإضافة إلى تسهيلات بنكية قصيرة الأجل لمدة سنة واحدة بقيمة 36 مليون دولار (1.75 مليار جنيه).

وأوضحت "سلوشنز"، أن البنوك المشاركة في شريحة التسهيلات بالجنيه المصري هي: مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر، وبنك المؤسسة العربية المصرفية – مصر، وبنك كريدي اجريكول – مصر، وبنك الامارات دبي الوطني – مصر، والبنك العربي – مصر، وبنك أبو ظبي التجاري – مصر، والبنك الأهلي المتحد – مصر، بالإضافة إلى بنك البركة – مصر.

وتضمنت البنوك المشاركة في شريحة التسهيلات بالدولار الأمريكي: بنك المؤسسة العربية المصرفية – البحرين، والبنك الأهلي المتحد – البحرين، وبنك أبو ظبي التجاري – الامارات.

ولفتت "سلوشنز"، إلى أنه تم إعادة تمويل هذه التسهيلات بشروط أفضل وبتكاليف تمويل أقل وذلك لدعم نمو وتوسع وتطوير أعمال شركات سلوشنز التابعة في المنطقة، مبينة أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل عبارة عن ضمان كفالة من "سلوشنز".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تراجع أرباح "مصرف الراجحي" إلى 16.62 مليار ريال في 2023

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 2.7% في عام 2024

تدشين أول بنك سعودي بتقنية الميتافيرس

"أرامكو" تتلقى توجيهاً بالحفاظ على طاقة إنتاجية عند 12 مليون برميل يومياً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى