أخبار عاجلة

إقتصاد : "ميتا" تواجه غرامة ضخمة من الاتحاد الأوروبي بسبب الإعلانات المبوبة

إقتصاد : "ميتا" تواجه غرامة ضخمة من الاتحاد الأوروبي بسبب الإعلانات المبوبة
إقتصاد : "ميتا" تواجه غرامة ضخمة من الاتحاد الأوروبي بسبب الإعلانات المبوبة

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 10:47 مساءً

نيوز أون لاين - مباشر- تواجه شركة "ميتا" الأمريكية، عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، غرامة ضخمة من الاتحاد الأوروبي، بسبب مساعيها المزعومة للهيمنة على سوق الإعلانات المبوبة، في الوقت الذي تسعى فيه بروكسل إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد الممارسات المناهضة للمنافسة بين أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

قالت تقارير إن الجهات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي ستعلن أن الشركة الأم لفيسبوك تربط خدمات" Marketplace " المجانية الخاصة بها بالشبكة الاجتماعية في محاولة لتقويض منافسيها.

وذكرت "فايناشنال تايمز"، نقلا عن مصادر، لديهم معرفة مباشرة بالأمر، إن قرار الاتحاد قد يأتي في وقت مبكر من الشهر المقبل، وسيمثل أحد التحقيقات النهائية التي تشرف عليها مارغريت فيستاجر، رئيسة هيئة المنافسة المنتهية ولايتها .

ورفضت شركة "ميتا" التعليق أيضًا، لكنها أشارت إلى بيان سابق جاء فيه: "إن الادعاءات التي قدمتها المفوضية الأوروبية لا أساس لها من الصحة. ونحن نواصل العمل مع السلطات التنظيمية لإثبات أن ابتكاراتنا في المنتجات تخدم المستهلك وتدعم القدرة التنافسية".

أطلقت أوروبا تحقيق مكافحة الاحتكار ضد ميتا، في عام 2019 بعد اتهامات من المنافسين بأن فيسبوك يسيء استخدام موقعه المهيمن من خلال تقديم خدمات مجانية بينما يستفيد من البيانات، ومعظمها من الشركات، التي يجمعها على المنصة.

في ديسمبر 2022، قدمت المفوضية الأوروبية نتائج أولية تفيد بأن شركة "ميتا" تعمل على تشويه المنافسة في سوق الإعلانات المبوبة عبر الإنترنت، فضلاً عن استخدام البيانات التي تم الوصول إليها من الشركات مجانًا لبيع الإعلانات للمستخدمين.

يمكن لشركة ميتا الاستئناف ضد القضية. وإذا ثبتت إدانة شركة التكنولوجيا العملاقة، فقد تواجه عقوبات تصل إلى 10% من إيراداتها السنوية العالمية، والتي بلغت في عام 2023 ما يقرب من 135 مليار دولار. ومع ذلك، تصدر الهيئات التنظيمية عادة عقوبات أقل بكثير.

وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة إن "ماركت بليس"، تعمل في بيئة تنافسية للغاية ولا تستخدم بيانات من المنافسين على المنصة للتنافس ضدهم، حسبما قال أشخاص مطلعون على موقف الشركة.

وتستعد رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين، لبدء الدورة المقبلة التي تستمر خمس سنوات في الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، وهو ما قد يؤخر الإعلان أكثر.

وقالت فون دير لاين أمس الثلاثاء إن الإسبانية تيريزا ريبيرا ستتولى منصب رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي خلفا لفستاغر .

تم إطلاق موقع Facebook Marketplace في عام 2016، وهو عبارة عن منصة شعبية لشراء وبيع السلع المستعملة، وخاصة الأدوات المنزلية مثل الأثاث. ومع ذلك، ظهرت شركات جديدة في الأسواق المتخصصة، مثل الأزياء، كمنافسين في السنوات الأخيرة.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى على الإطلاق

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : 81% تراجعاً في صادرات النفط الليبية بسبب أزمة "المركزي"
التالى إقتصاد : "العثيم لايف" توقع اتفاقية شراكة مع LC Waikiki التركية