Breaking news

محافظات : مكتبة الإسكندرية تعلن تنظيم برنامج منتصف العام للطلاب.. اعرف التفاصيل

محافظات : مكتبة الإسكندرية تعلن تنظيم برنامج منتصف العام للطلاب.. اعرف التفاصيل
محافظات : مكتبة الإسكندرية تعلن تنظيم برنامج منتصف العام للطلاب.. اعرف التفاصيل

الخميس 11 يناير 2024 07:41 صباحاً

أعلنت مكتبة الإسكندرية، عن تنظم برنامج فاعليات منتصف العام، من خلال مدرسة الفنون، فى الفترة من 20 يناير إلى 8 فبراير 2024، للأعمار من 5 إلى 18 عامًا.

 

ويكون الحجز بأسبقية التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني: https://rb.gy/j4rgq5

 

وتحصل رسوم الاشتراك يوم الثلاثاء، 16 يناير 2024، من الساعة 10,00 صباحًا إلى 3,00 مساءً، بشباك التذاكر بمكتبة الإسكندرية.

 

ويُلغى التسجيل عند التخلف عن دفع الاشتراك فى الموعد المحدد.

 

وتضم المكتبة حاليا، ما يقرب من 2 مليون كتاب، بمختلف لغات العالم، و12 مركزًا للبحث الأكاديمى، مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط، مركز دراسات الخطوط، مركز الدراسات والبرامج الخاصة، المعهد الدولى للدراسات المعلوماتية، مركز المخطوطات، مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ومقره القاهرة، مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية، برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية، مركز دراسات الحضارة الإسلامية، مركز الدراسات القبطية، مركز الدراسات الاستراتيجية، برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعى، مركز الفنون

 

كما تضم المكتبة 17 معرضًا دائمًا، وهى الإسكندرية عبر العصور: مجموعة محمد عوض، عالم شادى عبد السلام، الخط العربي: مجموعة محمد إبراهيم، الآلات الفلكية والعلمية عند العرب فى القرون الوسطى (فرسان السماء)، تاريخ الطباعة: مطبعة بولاق، متحف الفنان محمد شاكر، كتاب الفنان، محيى الدين حسين: مشوار إبداعى، مجموعة رعاية النمر وعبد الغنى أبو العينين (الفن الشعبى العربى)، سيف وأدهم وانلي: الحركة والفن، مختارات من أعمال آدم حنين، مختارات من أعمال أحمد عبد الوهاب، مختارات من أعمال حسن سليمان، فاروق شحاتة: تجربة ممتدة، مختارات من فن الكاريكاتير، محمد حسنين هيكل.. رحلة حياة، ناجى شاكر... شغف التجربة والاكتشاف، و4 قاعات للمعارض الفنية المؤقتة، مع مركز للمؤتمرات يتسع لآلاف الأشخاص، بالإضافة إلى 6 مكتبات متخصصة ابرزها مكتبة الخرائط ومكتبة النشئ ومكتبة المكفوفين. 

 

 

 

FB_IMG_1704883825669

 

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks