محافظات : المنخفض الجوى يضرب الإسكندرية.. أمطار غزيرة ورعدية وصقيع "فيديو"

محافظات : المنخفض الجوى يضرب الإسكندرية.. أمطار غزيرة ورعدية وصقيع "فيديو"
محافظات : المنخفض الجوى يضرب الإسكندرية.. أمطار غزيرة ورعدية وصقيع "فيديو"

الأربعاء 31 يناير 2024 12:45 مساءً

تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء، حالة من التقلبات الجوية، وفق توقعات هيئة الارصاد الجويه من سقوط أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة رعدية أحيانا، وخاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة، وتسجل درجات الحرارة العظمي 15 درجة والصغري 9 درجات.

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء استمرار سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويسود طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

 

كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد، مع فرص لتكون الثلوج ليلا على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

 

كما يشهد اليوم أمطارا متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ، وأمطار متوسطة على مناطق من الدقهلية - دمياط - بورسعيد - شمال سيناء.

 

وأيضا تتوقع هيئة الأرصاد اليوم تساقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريباً على مناطق من خليج السويس ومدن القناة ووسط سيناء والصحراء الغربية وشمال الصعيد، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريباً إلى مناطق من (المنوفية - الغربية - الشرقية - القاهرة - الجيزة - القليوبية).

 

ويشهد اليوم نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وشمال الصعيد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح ( 50:40 كم / س) وارتفاع الموج من ( 2.5 : 3 أمتار).

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 9، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 09، ومطروح العظمى 14 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 05، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 07 ، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 08

 

 

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks