تقارير مصرية : نتيجة الصفين السادس الابتدائى والثانى الإعدادى بالجيزة متاحة غدا فى المدارس

تقارير مصرية : نتيجة الصفين السادس الابتدائى والثانى الإعدادى بالجيزة متاحة غدا فى المدارس
تقارير مصرية : نتيجة الصفين السادس الابتدائى والثانى الإعدادى بالجيزة متاحة غدا فى المدارس

الأربعاء 31 يناير 2024 12:45 مساءً

تعلن مديرية التربية والتعليم بالجيزة، غدًا الخميس 1 فبراير، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين (السادس الابتدائي والثاني الإعدادي) في كشوف واضحة داخل المدارس، وبشكل موحد على مستوى المحافظة، ودون تحصيل أى مبالغ مالية تحت أي مسمى.

ويمكن للطلاب التظلم على نتيجة الامتحانات اعتبارًا من يوم الأحد 4 فبراير 2024، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة بدء تلقي طلبات التظلم على امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب صفوف النقل، يوم الأحد ولمدة خمسة عشر يومًا، وذلك باتباع الخطوات التالية:-

1- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

2- سداد الرسوم المقرره ومقدارها مبلغ (20) عشرون جنيها في المادة الواحدة وذلك طبقا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم .

3- يتم اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها .

4- بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره ويتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه و بعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب فى التظلم أو عدم أحقيته.

-وفي حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

يُذكر أن مدارس الجيزة، أتاحت، اليوم الأربعاء، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفوف (الرابع والخامس الابتدائى والأول الإعدادى)، وذلك في كشوف واضحة معلقة بلوحة الإعلانات داخل المدارس، ودون تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى.

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks