محافظات : ميناء دمياط يستقبل السفينة ONE FREEDOM اليابانية بحمولة 2827 حاوية

محافظات : ميناء دمياط يستقبل السفينة ONE FREEDOM اليابانية بحمولة 2827 حاوية
محافظات : ميناء دمياط يستقبل السفينة ONE FREEDOM اليابانية بحمولة 2827 حاوية

الأربعاء 31 يناير 2024 05:46 مساءً

استقبلت هيئة ميناء دمياط اليوم السفينة ONE" FREEDOM" التابعة للخط الملاحي الياباني "ONE"  والتي ترفع علم هونج كونج و يبلغ طولها 366 م و بعرض 51 م قادمة من سنغافورة بحمولة كلية 154724 طن و يصل غاطسها إلى 16 م وهو أكبر غاطس لسفينة حاويات ترتاد الميناء منذ افتتاحه.

 

ومن المقرر أن تقوم بتداول عدد 2827 حاوية على أرصفة شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع. 

 

ومن جانبه أوضح اللواء بحرى أحمد حواش رئيس مجلس ادارة هيئة ميناء دمياط، أن ما تقدمه هيئة ميناء دمياط اليوم من خدمات ملاحية يأتي نتيجة خطة التكوير والتحديث التي تجري حاليا داخل الهيئة، مشيرا إلي أن المشروع الجاري لتعميق المجرى الملاحي وحوض الدوران للوصول إلى 18.5م يعد أبرز تلك المشروعات. 

 

وأضاف رئيس هيئة ميناء دمياط، أن الميناء تمتلك خبرات بشرية متعددة في مجال الإرشاد البحري، فضلا عن جاهزية أسطول وحدات الخدمات البحرية والتي تعد أحد المزايا التنافسية و المعدلات المعيارية للشحن والتفريغ والتي تتميز بها ميناء دمياط بين الموانئ المصرية بالتزامن مع جهود شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع لتطوير وتعميق أرصفة محطة الحاويات. 

 

وتابع أن ميناء دمياط تستقبل اليوم تحد أكبر سفن الحاويات في العالم، موضحا أن عمق الغاطس الخاص بالسفينة اليابانية يعد أكبر غاطس تستقبله ميناء دمياط منذ افتتاحه وحتي الان، مؤكدا جاهزية الميناء لاستقبال أجيال جديدة من سفن الحاويات العالمية مما يعطي فرصة أمبر لجذب خطوط الملاحة الكبري حول العالم.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى