محافظات : رئيس مدينة بورفؤاد: إحلال وتجديد خطى طرد بمنطقتى العبور والأمل

محافظات : رئيس مدينة بورفؤاد: إحلال وتجديد خطى طرد بمنطقتى العبور والأمل
محافظات : رئيس مدينة بورفؤاد: إحلال وتجديد خطى طرد بمنطقتى العبور والأمل

الأربعاء 31 يناير 2024 07:45 مساءً

أعلن  الدكتور إسلام بهنساوى رئيس مدينة بورفؤاد ، عن سير العمل بتوسعات محطة معالجة بورفؤاد الجديدة بجانب إحلال وتجديد خطى طرد بمنطقتى الأمل والعبور، ومتابعة أعمال المشروعات الجارية بمختلف القطاعات ببورفؤاد.

 

وأكد الدكتور إسلام بهنساوى لـ"اليوم السابع" أن طاقة محطة الأمل التصميمية 30 ألف م3/يوم ومحطة العبور بطاقة تصميمية 15 ألف م3/ يوم بمدينة بورفؤاد، لافتا أن طول الخط يبلغ 11 كم وقطر 600 مم ،  فضلاً أنه يغطى نطاق خدمته بحوالى 70 % من مدينة بورفؤاد بالكامل مع مراعاة سرعة التنفيذ من خلال الجهات المختصة بالعمل.

 

وتابع أن بورفؤاد تشهد حالياً خطة موسعة لإنشاء وتطوير وتوسعة محطات الصرف الصحي،  لاستيعاب المشروعات القومية الجديدة،  وتماشياً مع الطفرة التنموية التي تشهدها المحافظة على كافة الأصعدة، وذلك لخدمة منطقة حي الفيروز.

 

وقال د. إسلام  إنه تم توسعة محطة الصرف الصحى على أعلى درجة من الكفاءة،  لتقدم خدمة متميزة لقاطني مشروع الإسكان الجديد، وذلك تحت إشراف  الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف و جهاز تنفيذي مشروعات بورسعيد. 

 

وأضاف أن توسعات محطة معالجة الصرف الصحى  بمدينة بورفؤاد بلغت تكلفتها  585 مليون جنيه والتي تقدر طاقتها التصميمية بـ 37500 متر مكعب في اليوم، لخدمة مشروعات الإسكان الاجتماعى جنوب مدينة بورفؤاد.

 

وفى ذات السياق أكد الدكتور إسلام بهنساوى أن المحافظة أنفقت مبالغ ضخمة لترفيق مشروعات الإسكان على أعلى مستوى، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى المناطق السكنية الجديدة.

 

 

FB_IMG_1705773879597
دكتور إسلام بهنساوى رئيس مجلس مدينة بورفؤاد


 

FB_IMG_1706709526462
 إحلال وتجديد خطى الطرد بمنطقتى العبور  و  الأمل  ببورفؤاد

FB_IMG_1706709521932
تجديد خطى الطرد بمنطقتى العبور و الأمل ببورفؤاد

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى