محافظات : إنشاء صومعة لتخزين الحبوب والغلال بميناء غرب بورسعيد

محافظات : إنشاء صومعة لتخزين الحبوب والغلال بميناء غرب بورسعيد
محافظات : إنشاء صومعة لتخزين الحبوب والغلال بميناء غرب بورسعيد

الأربعاء 31 يناير 2024 11:51 مساءً

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعا، وذلك لبحث واستعراض مقترح انشاء  صومعة للحبوب والغلال وأصناف متنوعة من المواد الغذائية بميناء غرب بورسعيد، في ظل التطورات الجارية بميناء غرب بورسعيد في كافة الاتجاهات.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة و الدكتور منصور بكري السكرتير العام المساعد، واللواء محمد برايا نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، و اللواء ربان طارق شاهين المدير التنفيذي و العضو المنتدب لشركة بورسعيد للحاويات، والمهندس كمال هاشم الشركة العامة للصوامع، والمهندس رضا عبد الفتاح و مدير مشروع إنشاء الصوامع.

 

واستمع محافظ بورسعيد للمقترح المبدئي لمشروع إنشاء صومعة الحبوب والغلال بميناء غرب بورسعيد، مشيرا أن مشروع الصومعة الجديدة داخل ميناء غرب بورسعيد، بمثابة الحلم الذى كان يتم التخطيط له من فترة كبيرة، ، كما تسهم في تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد وإمكانيات ميناء غرب بورسعيد. 

 

ووجه المحافظ بعمل لجنة فنية تقوم بدراسة إمكانية تنفيذ المقترح، سواء دراسة إعادة تأهيل المخازن الحالية بميناء غرب بورسعيد وإمكانية زيادة السعة بها، أو إزالة المخازن وإقامة صومعة مطورة، بهدف زيادة السعة التخزينية للحبوب والغلال ، لافتا أن المقترح سيتم عرضه على معالي وزير النقل و وزير التموين قبل البدء في التنفيذ وسيكون مشروع حكومي و استثماري. 

 

وأكد محافظ بورسعيد على ترحيبه بالتعاون المثمر مع هيئة قناة السويس وشركة بورسعيد للحاويات و الشركة العامة للصوامع في مشروع إنشاء صومعة الحبوب الجديدة بميناء غرب بورسعيد، بما يضمن زيادة السعة التخزينية للبضائع والحاويات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى