محافظات : طقس شتوى شديد البرودة وأمطار خفيفة على مطروح والحرارة تسجل 8 درجات

محافظات : طقس شتوى شديد البرودة وأمطار خفيفة على مطروح والحرارة تسجل 8 درجات
محافظات : طقس شتوى شديد البرودة وأمطار خفيفة على مطروح والحرارة تسجل 8 درجات

الأربعاء 31 يناير 2024 11:51 مساءً

تشهد محافظة مطروح والساحل الشمالي، مساء اليوم الأربعاء، هطول أمطار خفيفة ومتوسطة بشكل متقطع، على عدد من المناطق المتفرقة، مصحوبة بطقس شتوي شديد البرودة، مع نشاط لتيارات الهواء التي تزيد الإحساس بالبرودة، ويكون الطقس شديد البرودة على كافة الأنحاء خلال ساعات المساء المتأخرة والصباح الباكر، وتسجل درجات الحرارة الصغرى 8 درجات والعظمى 16 درجة مئوية.

وتعمل أجهزة المحافظة، على إزالة تجمعات وتراكمات المياه من الشوارع، ومن على الطريق الساحلي الدولي، والعمل على تسيير حركة المرور والسفر، مع تحذير قائدي السيارات، من القيادة السريعة، واتخاذ الحيطة والحذر خلال القيادة وقت وبعد سقوط الأمطار.

وكانت الأيام الماضية، قد شهدت تقلبات في الطقس، وسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة، على عدد من مناطق محافظة مطروح والساحل الشمال، مصحوبة بطقس بارد وأجواء غائمة، على مختلف الأنحاء.

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، لأجهزة وقطاعات المحافظة، باستمرار رفع درجة الاستعداد، لمواجهة حالة الطقس غير المستقر، مع متابعة غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة مع غرف عمليات مجالس المدن، لأي طوارئ وإزالة تراكمات مياه الأمطار على الطريق الدولي الساحلي وداخل المدن، في ما شهدته عدد من  مدن المحافظة الساحلية، من سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة .

كما وجه محافظ مطروح، لشركة المياه والصرف الصحي ومجالس المدن والحماية المدنية  وقطاع كهرباء  مطروح، بالاستعداد الجيد بالمعدات والمركبات والأفراد للتعامل واتخاذ اللازم أولاً بأول، نظراً للتغيرات الجوية وتوقع سقوط أمطار غزيرة، مع متابعة سيولة مخرات السيول وعدم وجود أي عوائق بها.

يذكر أن أهالي محافظة مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار ، لحصادها وتخزينها في الآبار والخزانات، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح، خاصة أن محافظة مطروح، من أكثر محافظات مصر التي تشهد سقوطاً للأمطار، خلال فصلي الخريف والشتاء.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى