أخبار عاجلة
عاجل| حبس صلاح التيجاني 4 أيام بتهمة التحرش -

محافظات : انطلاق جزئى للعام الدراسى بسوهاج اليوم داخل 550 مدرسة.. التفاصيل

محافظات : انطلاق جزئى للعام الدراسى بسوهاج اليوم داخل 550 مدرسة.. التفاصيل
محافظات : انطلاق جزئى للعام الدراسى بسوهاج اليوم داخل 550 مدرسة.. التفاصيل

السبت 21 سبتمبر 2024 02:48 صباحاً

نيوز أون لاين - تشهد محافظة سوهاج اليوم السبت، الموافق 21 سبتمبر 2024، انطلاقًا جزئيًا للعام الدراسي الجديد 2024-2025، حيث تبدأ الدراسة داخل 550 مدرسة تعمل بنظام الفترتين عبر مختلف المراحل التعليمية، والتي يبلغ عددها 11 إدارة هي عدد الإدارات على مستوى المحافظة، وتضم عملية الانطلاق الجزئى للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، ومن المقرر أن تُستكمل الدراسة في جميع مدارس المحافظة غدا الأحد.

ومن جانبه، أكد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، جاهزية جميع المدارس، والتي يصل عددها إلى 3157 مدرسة، لاستقبال ما يقرب من مليون و347 ألفا و240 طالب وطالبة، وتم التشديد على تطبيق جميع القرارات والتعليمات الوزارية المتعلقة بتقليل كثافة الفصول الدراسية، لضمان بيئة تعليمية مناسبة.

وفي إطار التحضيرات للعام الدراسي، أشار وكيل الوزارة في تصريحات لليوم السابع، إلى وصول جميع الكتب الدراسية، التي تم توزيعها على المدارس، لتكون جاهزة للتسليم للطلاب في بداية العام. كما تم الانتهاء من إعداد خطط تفصيلية لتفعيل الأنشطة المدرسية، بهدف تعزيز المشاركة الفعالة للطلاب في الحياة المدرسية.

تأتي هذه الاستعدادات بناءً على توجيهات اللواء عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، الذي أكد على ضرورة التنسيق الكامل بين مختلف القطاعات في المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد وقد تم بالفعل التنسيق مع القطاعات الأمنية والخدمية، لضمان توفير مناخ تعليمي متميز وآمن للطلاب، مما يعكس حرص الحكومة على تحسين جودة التعليم في المحافظة.

مع اقتراب موعد بدء الدراسة، يعبر العديد من أولياء الأمور عن تفاؤلهم بعودة أبنائهم إلى المدارس بعد فترة طويلة من الإجازة كما يأمل الطلاب في أن تكون هذه السنة الدراسية مليئة بالتجارب التعليمية الجديدة، ويستعدون بحماس للمشاركة في الأنشطة المدرسية التي تم الإعلان عنها.

هذا ويسعى المسؤولون في محافظة سوهاج إلى تحقيق أقصى استفادة من هذه السنة الدراسية، حيث تم وضع خطط شاملة لتطوير العملية التعليمية وتحسين الأداء الأكاديمي للطلاب، وتعتبر هذه الإجراءات خطوة إيجابية نحو مستقبل تعليمي أفضل، كما تساهم في تعزيز روح التعاون بين المدرسة والأسرة والمجتمع.

ومن  الميُنتظر أن تشهد المحافظة انطلاقة جديدة في العملية التعليمية، تأمل أن تكون بداية لعهد جديد من التقدم والازدهار في المجال التعليمي جهود الدولة ممثلة فى وزارة التربية والتعليم والمحافظة تُظهر التزامهما بتحقيق أفضل النتائج للطلاب وتوفير بيئة تعليمية تساهم في إعداد جيل متميز ومؤهل لمواجهة تحديات المستقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية : سعر المكرونة على بطاقات التموين ضمن مقررات شهر سبتمبر 2024.. اعرف التفاصيل
التالى محافظات : تعرف على إجراءات "تعليم الإسكندرية" استعدادا للعام الدراسى الجديد.. صور