أخبار عاجلة

صحة وطب : مشروبات تقلل الضغط المرتفع.. مفيدة ولذيذة

صحة وطب : مشروبات تقلل الضغط المرتفع.. مفيدة ولذيذة
صحة وطب : مشروبات تقلل الضغط المرتفع.. مفيدة ولذيذة

الخميس 19 سبتمبر 2024 08:51 صباحاً

نيوز أون لاين - الضغط المرتفع لابد له من ضبط سريع، فمشكلات ارتفاع ضغط الدم كثيرة ومعقدة وقد تحدث بشكل متسارع، وتصل حد السكتات.

ووفقا لتقرير نشر في موقع ncoa فإن الكثير من المشروبات ترفع مستويات ضغط الدم بشكل كبير حتى بشرب كميات صغيرة منها، مثل المشروبات المحلاة؟ والمشروبات المصنعة، وتلك التي تحتوى على كم هائل من المواد الحافظة وغيرها الكثير.

وتابع التقرير موضحا الكثير من المشروبات أيضا يمكنها أن تقلل من مستويات ضغط الدم ومنها..

مشروب التفاح الطازج الذى يساعد بشكل كبير على معادلة مستويات ضغط الدم، ويساعد على خفض معدلات الكوليسترول والالتهابات العامة في الجسم، واضطرابات الأوعية الدموية كذلك، وبالتالي يخفض من مستويات الضغط بشكل ملحوظ، لما يحويه من مضادات أكسدة صحية ومواد مغذية للغاية.

اللبن الطبيعى خالى الدسم الذى يعزز من مستويات الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهو ما يعزز الضغط ونسبته الصحية في الجسم والدم، ويساعد على خفضه بشكل ملحوظ، كما أن إضافته على اكلاتك اليومية هام للغاية مثل الشوفان الصحى والمفيد.

المياه أفضل معزز للصحة والقوة والطاقة والنشاط، وتساعد كذلك على تقليل مستويات ضغط الدم وتعزز من طاقة الجسم وصحته، والمياه تحد من ارتفاع ضغط الدم بشكل عام وتعمل على ضبط مستويات بشكل ملحوظ، وهو المشروب والخيار الأفضل عند ارتفاع ضغط الدم.

الرمان الصحى والمفيد إذا ما حولناه لعصير، يصبح مشروبا صحيا ومفيدا، يعمل على خفض مستويات ضغط الدم تدريجيا، كما أنه يقلل تدريجيا من اضطرابات الجسم ويعزز الانتباه والطاقة والتركيز بشكل عام.

عصير البنجر أحد أهم أنواع العصائر التي تقلل نسب الضغط بشكل عام وسريع، فهى من المشروبات المحتوية على نسبة عالية من فيتامين سى الصحى والمفيد، كذلك سعراتها الحرارية قليلة للغاية مما يعزز من صحة الجسم وتقليل نسب الضغط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة وطب : تعرف على فوائد البيض فى تحسين الذاكرة وصحة الدماغ
التالى صحة وطب : من أول ما يفتح عينه لحد ما ينام.. أفضل نظام ليوم الطفل مريض السكر