رياضة عالمية : موكوينا أفضل لاعب فى مباراة المغرب ضد جنوب أفريقيا بـ كأس أمم أفريقيا

رياضة عالمية : موكوينا أفضل لاعب فى مباراة المغرب ضد جنوب أفريقيا بـ كأس أمم أفريقيا
رياضة عالمية : موكوينا أفضل لاعب فى مباراة المغرب ضد جنوب أفريقيا بـ كأس أمم أفريقيا

الأربعاء 31 يناير 2024 12:45 صباحاً

حصد تيبوهو موكيانا، لاعب وسط منتخب جنوب أفريقيا، على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد المغرب، في المباراة التي جمعت المنتخبين بثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023.

وودع منتخب المغرب منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بالخسارة من نظيره جنوب أفريقيا بنتيجة 2-0، في القمة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والمقامة حاليا في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

وقالت الصفحة الرسمية للكاف عبر "إكس": "تيبوهو موكيانا ضمن فوز منتخب بلاده بهدف متأخر وحصل على جائزة رجل المباراة من الكاف".

المغرب ضد جنوب أفريقيا

جاء الهدف الأول من انفراد عبر اللاعب إيفيدنس ماكجوبا في الدقيقة 57 من عمر المباراة، وفي الدقيقة 95 سجل موكوينا هدفا ثانيا من ركلة حرة مباشرة ليقود منتخب بلاده إلى ربع النهائي.

وأهدر منتخب المغرب عدة فرص خلال أحداث الشوط الأول، وسجل نصير مزراوي لاعب المغرب هدفا للأسود لكن تم إلغاؤه بداعى التسلل.

كما كان هناك شكوك لركلة جزاء لمنتخب المغرب خلال اللقاء، لكن الحكم لم يحتسبها، وهو ما جعل لاعبو الأسود يطالبون بإحتسابها وعلى رأسهم أشرف حكيمي. وتعرض سفيان أمرابط لاعب منتخب المغرب للطرد في الدقيقة 92.

وجاء تشكيل المغرب كالتالي: حراسة المرمى: ياسين بونو/ خط الدفاع: أشرف حكيمي، نايف أكرد، رومان سايس، نصير مزراوي/ خط الوسط: عزالدين أوناحي، سفيان أمرابط، سليم أملاح/ خط الهجوم: يوسف النصيري، أمين عدلي، عبد الصمد الزلزولي.

فيما جاء تشكيل جنوب أفريقيا كالتالي: حراسة المرمى: رونوين ويليامز/ الدفاع: أوبري موديبا - موثوبي مفالا - جرانت كيكانا - خوليسو موداو/ الوسط: سفيفيلو سيتولي – تيبوهو موكوينا - ثابيلو مورينا/ الهجوم: بيرسي تاو - ثيمبا زواني - إيفيدنس ماكجوبا.

بهذه النتيجة يواجه منتخب جنوب أفريقيا نظيره الرأس الأخضر في الدور ربع النهائي من البطولة، في المباراة التي تجمع المنتخبين على ملعب "ملعب شارليس كونان باني"، يوم السبت الموافق 3 فبراير المقبل.

Get the latest news delivered to your inbox

Follow us on social media networks

NEXT sports : Grayson Murray’s Parents Say the Two-Time PGA Tour Winner Died of Suicide