رياضة عالمية : نظرة على ربع نهائى أمم أفريقيا.. 8 منتخبات تطمع فى تذاكر المربع الذهبى

رياضة عالمية : نظرة على ربع نهائى أمم أفريقيا.. 8 منتخبات تطمع فى تذاكر المربع الذهبى
رياضة عالمية : نظرة على ربع نهائى أمم أفريقيا.. 8 منتخبات تطمع فى تذاكر المربع الذهبى

الأربعاء 31 يناير 2024 11:51 مساءً

وصلت نهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 إلى الدور ربع النهائي، حيث شهدت المنافسات حماسا وإثارة كبيرتين، وعدة مفاجآت، وانتهى الأمر ببعض المرشحين للتتويج باللقب بالخروج من المنافسة، بما في ذلك حامل اللقب منتخب السنغال، ورابع بطولة كأس العالم 2022 منتخب المغرب، وستجلب مباريات ربع النهائي الأنظار بشكل كبير على المستوى القاري والعالمي.

نيجيريا ضد أنجولا

يواجه منتخب نيجيريا نظيره المنتخب الأنجولي فى افتتاح مباريات ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، وتأمل أنجولا في مواصلة قصتها الخيالية أمام نيجيريا، أحد المنتخبات المرشحة للتتويج بالبطولة.

وسيكون الدفاع النيجيري، بقيادة، ويليام تروس، إيكونج، كالفن باسي وسيمي أجايي، في مواجهة الخط الأمامي لمنتخب أنجولا، الذي يقوده جاسينتو دالا، جيلبرتو ومابولولو، وستجرى المباراة الجمعة 2 فبراير، على ملعب فيليكس هوفويت بواني، أبيدجان.

الكونغو الديمقراطية ضد غينيا

لم يفز منتخب الكونغو الديمقراطية بأي مباراة في البطولة حتى الآن، وسيواجه منتخب غينيا، في ربع النهائي، على أمل تحقيق أول انتصار والتأهل لنصف النهائي.

أنقذ، محمد بايو، منتخب غينيا مرتين في كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، حيث سجل في مرمى الكاميرون وحصل منتخب بلده على نقطة، وسجل أيضا أمام غينيا الاستوائية في دور ثمن النهائي.

بعد التتويج ببطولة أمم أفريقيا للمحليين 2009 في كوت ديفوار، ستبذل الكونغو الديمقراطية قصارى جهدها للفوز على المنتخب الغيني المتحمس بنفس القدر، وستقام المباراة الجمعة 2 فبراير، على الملعب الأولمبي الحسن واتارا، أبيدجان.

مالي ضد كوت ديفوار

قدم البلد المضيف منتخب كوت ديفوار أداء قويا في ثمن النهائي، وأقصى حامل اللقب، منتخب السنغال بركلات الترجيح.

وتأهلت "الفيلة" إلى ربع النهائي بعد نهاية مخيبة للآمال في مشوار دور المجموعات، حيث خسر الإيفواريون أمام نيجيريا وغينيا الاستوائية، وتلقوا 5 أهداف في مباراتين.

ويعول المنتخب الإيفواري على المهاجم، سيباستيان هالر، من أجل قيادة هجوم "الفيلة" الذي لا يتوجد في أحسن أحواله منذ بداية المنافسة، وقدمت مالي أداءً رائعا أمام بوركينا فاسو في دور ثمن النهائي، رغم عدم تألقها في دور المجموعات، وستُجرى المباراة السبت 3 فبراير في ملعب السلام، بواكي.

الرأس الأخضر ضد جنوب أفريقيا

سيواجه منتخب الرأس الأخضر، الذي لم ينهزم حتى الآن، نظيره منتخب جنوب أفريقيا الذي أقصى في ثمن النهائي منتخب المغرب، رابع كأس العالم 2022.

وحققت "أسماك القرش الزرقاء" مسيرة رائعة حتى الآن، بدءا من دور المجموعات، عكس منتخب جنوب أفريقيا الذي شهد بداية غير جيدة في دور المجموعات.

وسيعتمد مدرب "بافانا بافانا" على عناصره المميزة للفوز على الرأس الأخضر، مثل ماكغوبا، بيرسي تاو وثيمبا زواني.

ورغم صعوبة الأمر إلا أن منتخب الرأس الأخضر اجتاز كل شيء أمام المنتخبات التي تملك الخبرة، وشقت طريقها إلى ربع النهائي، وستُقام المباراة السبت 3 فبراير على ملعب شارلز كونان باني، ياموسوكرو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى